Home » technology » مفاجأة.. “واتس آب”.. إشتراك شهري بدءا من هذا التاريخ

تعتمد شركة فيس بوك على تحقيقها للأرباح من الإعلانات في جميع منتجاتها وتطبيقاتها، وبعد استحواذ الشركة على تطبيق واتس آب قبل 5 سنوات انتظر المستخدمون تحول WhatsApp إلى تطبيق مدفوع ولكنها لم تقم بأي خطوات لتحقيق ذلك.

واليوم أعلنت فيس بوك عن بدء خطواتها الفعلية لتحويل واتس آب لتطبيق مدفوع، حيث كشفت عن عملها على إدخال نظام الإعلانات لـ WhatsApp في بداية عام 2020.

ويعد إعلان فيس بوك، تأكيدا للمعلومات السابقة، حيث أكد عدد من الخبراء خلال قمة التسويق على فيس بوك السنوية أنه سيتم تنفيذ الإعلانات الأولى في ميزة الحالة Status وهي شبيهة بقصص إنستجرام، لتحتل الإعلانات الشاشة بالكامل، ولكن بدلًا من عرض اسم جهة الاتصال، سيعرض تطبيق واتس آب اسم الشركة المعلنة، كما سيتم تضمين رابط للتوصيل لموقع الشركة.

ولم توضح شركة فيس بوك حتى الآن بشكل رسمي نيتها فرض خطوات جديدة أو خطط لتحقيق أرباح من واتس آب، ولكن في النهاية يمكن للشركة تقديم بدائل إعلانية أصغر تعرض بين المحادثات في قائمة المحادثات.

وتعزيز فائدة WhatsApp Business، أعلنت فيس بوك أيضًا أن الإعلانات الجديدة التي ترتبط مباشرة بهذه الحسابات ستتحقق قريبًا في كل من فيس بوك وإنستجرام، وسيتمكن مستخدمو واتس آب بيزنس من الاستفادة من “تنسيقات الرسائل الأكثر ثراء” التي تتضمن إقران الصور أو ملفات PDF بنص قصير، وذلك لتمكينهم من عرض المنتج داخل WhatsApp ثم الوصول إلى الكتالوج بالكامل.

ويرجح أن الخطوة التالية بعد فتح الإعلانات لتطبيق واتس آب، أن تطلق فيس بوك إصدار جديد من واتس آب مدفوع يكون بدون إعلانات تمامًا، وهو الاتجاه التسويقي المتعارف فيه، خاصةً وأن فيس بوك تسعى بقوة لتحقيق أرباح من واتس آب بعد دفعها 16 مليار دولار فيه.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com