Cedar News
Lebanon News

علماء يكتشفون دليلا جديدا على وجود مياه سائلة في المريخ

علماء يكتشفون دليلا جديدا على وجود مياه سائلة في المريخ

اكتشف مجموعة من العلماء، دليلًا جديدًا على وجود مياه سائلة، تحت الغطاء الجليدي القطبي الجنوبي للمريخ، في اختراق كبير للبحث المستمر عن الحياة.

أدلة جديدة لوجود مياه على المريخ
ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، وجد العلماء أدلة جديدة تشير إلى احتمال وجود مياه سائلة على المريخ، وهو اختراق في جهودنا الطويلة لتحديد ما إذا كان الكوكب الأحمر، قد استضاف الحياة في يوم من الأيام.

وتقدم الدراسة التي قادتها جامعة كامبريدج، أول دليل مستقل يستخدم بيانات أخرى غير الرادار على وجود مياه سائلة، تحت الغطاء الجليدي القطبي الجنوبي للمريخ.

وقال الدكتور فرانسيس بوتشر، المؤلف الثاني للدراسة من جامعة شيفيلد، في بيان: تقدم هذه الدراسة أفضل مؤشر حتى الآن على وجود ماء سائل على المريخ اليوم، لأنه يعني أن 2 من الأدلة الرئيسية، تجعلنا نبحث عن البحيرات تحت الجليدية على الأرض.

وأضاف في بيانه، أن الماء السائل عنصر أساسي للحياة، على الرغم من أنه لا يعني بالضرورة وجود الحياة على المريخ.

الماء يكون مالح
وأوضح: لكي تكون سائلة في درجات الحرارة الباردة هذه، قد يحتاج الماء الموجود أسفل القطب الجنوبي إلى أن يكون مالحًا حقًا، مما يجعل من الصعب على أي حياة ميكروبية أن تعيش فيه.

وأكد أنه مع ذلك، فإنه يعطي الأمل في وجود المزيد من البيئات الصالحة، للسكن في الماضي عندما كان المناخ أقل قسوة.

واستخدم فريق البحث الدولي، الذي شمل أيضًا علماء من جامعة نانت وكلية دبلن الجامعية، قياسات مقياس الارتفاع بالليزر للمركبة الفضائية، لشكل السطح العلوي للغطاء الجليدي لتحديد الأنماط الدقيقة في ارتفاعه.

ثم أظهروا أن هذه الأنماط تتطابق مع تنبؤات نموذج الكمبيوتر، لكيفية تأثير جسم مائي تحت الغطاء الجليدي على السطح.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More