Cedar News
أخبار لبنان والعالم

تحذير لجميع مستخدمي واتساب: أموالك في خطر

تتوالى التحذيرات من العمليات الاحتيالية التى تهدف لسرقة أموال المستخدمين عبر تطبيق الدردشة الأشهر واتساب WhatsApp ، حيث شهدت مؤخرا هذه العمليات ارتفاعا شديدا بعد وقوع عدد كبير من الضحايا في فخ الرسائل ودفع الكثير من الأموال.

مواضيع متعلقة

وبحسب صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية فإن خبراء الأمن الإلكتروني يشددون على عدم الاستجابة لأى رسائل في تطبيق واتساب WhatsApp من أرقام لا يعرفونها، حيث يدعي هؤلاء المرسلون بأنه صديق لك أو أحد أفراد العائلة وقد تمت سرقة هاتفه ويتواصل من رقم آخر.

ويدعي المرسل بأنه يريد أن تقوم بتحويل له بعض الأموال على رقمه بشكل عاجل أو أو إرسال بيانات البطاقة البنكية الخاصة بك، ليستطيع حل المشكلة، لتكتشف بعدها أنه لم يكن فعلا الشخص الذى تعرفه.

وفقا للصحيفة فإن عدد كبير من المستخدمين قد وقعوا ضحية لمثل هذه الرسائل لأنهم اعتقدوا فعلا أن يكون المرسل لهم هو أحد أصدقائهم أو أحد أفراد العائلة خصوصا أنهم يقومون بمنع استقبال أى مكالمات صوتية أو فيديو على تطبيق واتساب.

وكشفت الصحفية الرياضية جاكي أواتلي أن والدتها بالفعل تعرضت لمثل هذه الرسائل، حيث كانت أن ترسل حوالي 2000 جنيه إسترليني للمرسل إلا أن أنها اكتشف أن الشخص ليس ضمن أفراد عائلتها من الأخطاء الإملائية الموجودة في الرسالة.

وقالت أواتلي أن أحد متابعيها أبلغها أن صديق له قد دفع 6 آلاف جنيه إسترليني، بعدما أرسل له أحد الأشخاص رسالة يدعي فيها أنه أحد أفراد أسرته وأن هاتفه قد سرق وأنه في وضع حرج ولا يستطيع التصرف.

وأكدث صحيفة ديلي إكسبرس أنه تم رصد عدد كبير من مثل هذه الجرائم والتى تمت من خلال تطبيق واتساب WhatsApp ، كما حذرت الصحيفة من الاستجابة لمثل هذه الرسائل، وأن تجاهلها هو أسلم حل لجميع المستخدمين ثم إبلاغ واتساب فورا عن هذا المتصل وحظره تماما لعدم الوصول مرة أخرى من هذا الرقم.

وأكدت “إكسبرس” أن الكثير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم تعرضوا إلى استهداف الحسابات الخاصة بهم، كما أن بنك باركليز Barclays في المملكة المتحدة أصدر مؤخرا بيانا تحذيريا من سرقة بيانات الحسابات البنكية لعملائه من خلال الواتساب WhatsApp .

وطالب بنك باركليز جميع العملاء عدم تصوير أو إرسال البيانات الخاصة بالبطاقات البنكية أو المعلومات الخاصة بهم، لأى شخص من خلال رسائل الواتساب أو الهاتف أو بأى وسيلة أخرى.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More