Cedar News
أخبار لبنان والعالم

تحذير عاجل من «غوغل» لمليارات المستخدمين.. تهديد شديد الخطورة

حذرت شركة «جوجل» الأمريكية جميع مستخدمي متصفح «كروم» ومتصفح «مايكروسوفت إيدج» من وجود ثغرة أمنية «شديدة الخطورة»، وتوجه الشركة نصيحة ضرورية لأي شخص مثبت على جهازه «جوجل كروم» تقول إنه يجب عليه تثبيت آخر تحديثات الأمان.

أصلحت شركة «جوجل» المشكلة في المتصفحين على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز من خلال تحديث جديد، ولكن لم تُفصّل مايكروسوفت أو جوجل ماهية المشكلة بالضبط، وقد يشير هذا إلى أنها مشكلة مهمة ربما تستغل بشكل سيء للغاية، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

أضرار فادحة تسببها الثغرات الأمنية
تسمح الثغرات الأمنية للقراصنة بالسيطرة على أنظمة الكمبيوتر، مما يعرض الأجهزة للخطر، وإذا تمكن أحد المتطفلين من الاستيلاء على جزء من أي جهاز كمبيوتر، فمن المحتمل أن يتسبب في إحداث فوضى في حياة صاحب الجهاز الرقمية.

تصدر «جوجل» و«مايكروسوفت» بانتظام إصلاحات أمنية كل 4 أسابيع لمكافحة العديد من هذه الأخطاء، لكن كلا العملاقين التكنولوجيين أصدرا الآن تصحيحات طارئة لسد فجوة تبدو خطيرة.

هناك ما يقدر بنحو 3.2 مليار شخص يستخدمون «جوجل كروم» في جميع أنحاء العالم، لذلك قد يكون الخطأ الرئيسي مدمرًا، وجرى الإبلاغ عن هذه المشكلة لأول مرة في 23 مارس الجاري، وتتطلبت اهتمامًا عاجلاً.

ماذا يحدث في حال تجاهل التحديث الجديد؟
من غير المعروف بالضبط ما الذي سيحدث إذا لم يقم المستخدم بتحديث متصفحه، لكن من الواضح أن المشكلة خطيرة بما يكفي لتسرع كل من «جوجل» و«مايكروسوفت» في حلها، لكن يعد تحديث المتصفح بانتظام أمرًا مهمًا للأمان، وهو أحد أفضل الطرق لتجنب التعرض للاختراق، وهي أيضًا طريقة سهلة للحصول على ميزات جديدة لتحسين التجربة على الإنترنت، لذلك يجب على كل مستخدم أن يضع في اعتباره أهمية ترقية المتصفح كثيرًا للحفاظ على جهاز الكمبيوتر في حالة جيدة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More