آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم

نظام أندرويد 13 .. واجهة جديدة وميزات تطيل عمر البطارية

تستعد “جوجل” للكشف كعادتها عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها للأجهزة الذكية أندرويد 13، عبر إتاحة الشركة النسخة الثانية من نسخ المعاينة الخاصة بالمطورين، التي تحمل عديدا من المزايا الجديدة من أبرزها منتقو صور جديد، وإضافة مربعات إعدادات سريعة مخصصة، وميزة توسيع أيقونات تطبيقات وإعدادات اللغة الخاصة لكل تطبيق، وكثير من المزايا الأخرى.
وأطلقت “جوجل” نسخة المعاينة الأولى من نظام أندرويد 13 بميزة منتقي صور جديد وواجهات برمجة تطبيقات خاصة به، فبدلا من مجرد وجود منتقي المستندات، سيكون لدى أندرويد الآن تطبيقات عرض مخصصة يمكن استخدامها لتحديد الصور فقط، والأهم من ذلك، أن هذا المنتقي سيكون آمنا، حيث عند مشاركة مستند باستخدام تطبيق أندرويد، يكون منتقي المستندات المنبثق آمنا جدا، ولا يسمح للتطبيق بالوصول إلى جميع مستندات المستخدم، بل فقط المستندات المحددة.
كما سيأتي النظام بميزة دعم رموز التطبيقات ذات السمات على مستوى النظام وليس فقط لتطبيقات جوجل الخاصة، حيث سيكون لمستخدمي أندرويد 13 دعما على مستوى النظام لأي تطبيق يدعم تنفيذ الرموز الديناميكية لتصميم Material You، وبذلك ستتغير لون أيقونة تطبيق ما وفقا لألوان الخلفية المثبتة على الشاشة الرئيسة.
كما تم تطوير واجهة برمجة تطبيقات جديدة خاصة بأجهزة Wi-Fi القريبة دون الحاجة إلى الوصول إلى موقع المستخدم، كذلك ستكون هناك واجهة برمجة تطبيقات تسمح للمستخدمين بوضع مربع جديد في الإعدادات السريعة عندما يريد أحد التطبيقات إضافة لوحة مخصصة، وستبدأ أيضا إعدادات اللغة لكل تطبيق.
وسيعمل أندرويد 13 على تحسين تحديثات نظام جوجل بلاي المعروفة وذلك من خلال توسيع نطاق المشروع، إلى جانب أخذ الهواتف ذات الشاشات الكبيرة في الحسبان، كما سيدعم النظام ميزة تندرج تحت ميزات الأمان والخصوصية الجديدة، حيث سيدعم حذف الحافظة تلقائيا في حال لم يقم المستخدم بإضافة أي شيء آخر لفترة زمنية محددة، وهي ميزة مستوحاة من الميزة المتاحة نفسها على حافظة لوحة مفاتيح Gboard، كما سيتمكن المستخدمون من تشغيل أنظمة تشغيل بديلة، مثل نظام ويندوز 11 وبعض تطبيقاته.
وقامت “جوجل” بتعديل اختصارات الطاقة والإعدادات في قائمة الإشعارات، ما يجعل العثور على كل رمز معني والضغط عليه أسهل من ذي قبل، وهناك أيضا دعم للخطوط المتجهة الملونة، ودعم Bluetooth LE Audio لتحسين عمر البطارية عند تشغيل الصوت على الأجهزة المدعومة.
كما سيأتي النظام بتغيرات جذرية لشاشة التوقف، وستحصل الإشعارات من شاشة القفل على شريط يمكن تغيير حجمه بشكل تكيفي مع عدد رموز الإشعارات الموجودة فيه، بدلا من توسيع عرض الشاشة بالكامل.
وستتوافر ميزة تقسيم الشاشة الرائعة التي ظهرت في نظام أندرويد 12L في نظام أندرويد 13، بالتالي، سيكون هناك الدعم لإظهار عديد من النوافذ على الهاتف مباشرة من درج الإشعارات. وسينبه النظام المستخدم عندما يستنزف أحد التطبيقات البطارية بشكل مفرط في الخلفية، مع وجود تحذيرات كل 24 ساعة، وستصبح أدوات التحكم في المنزل الذكي قابلة للاستخدام أخيرا دون فتح الهاتف. كما سيتمكن المستخدمون من وضع خلفية سينمائية ثلاثية الأبعاد جديدة، إلى جانب تحديث واجهة المستخدم الخاصة بنسخ النص وتحريره، كذلك وضع مظلم تلقائي متزامن مع Digital Wellbeing، أيضا معلومات الملف الشخصي على شاشة القفل.
يذكر أن “جوجل” ستعلن رسميا النظام الجديد خلال حدث Google I/O الذي سيعقد في 11 و12 أيار (مايو) المقبل.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com