آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم

يسبح في الفضاء منذ 7 سنوات.. صاروخ ضخم يقترب من الاصطدام بالأرض | فيديو

0978 1

كشف علماء الفلك عن أن صاروخ شركة «سبيس إكس» الذي انطلق في الفضاء منذ نحو 7 سنوات في طريقه الآن ليصطدم بالقمر في بداية شهر مارس المقبل، إذ ظل الصاروخ «فالكون 9» يسبح في مدار فوضوي إلى حد ما منذ إطلاقه ضمن أول مهمة للشركة التي يملكها إيلون ماسك في الفضاء السحيق عن طريق إرسال قمر صناعي في رحلة طولها مليون ميل في عام 2015.

الصاروخ لم يكن به وقود كافٍ للعودة إلى الغلاف الجوي لكوكب الأرض، وأيضًا تفتقر إلى الطاقة للهروب من جاذبية نظام الأرض والقمر، والآن يقول الخبراء إن مدار الصاروخ المستهلك في طريقه للاصطدام بالقمر في 4 مارس، بحسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

برنامج مشروع بلوتو يحدد توقيت اصطدام الصاروخ بالقمر
في وقت سابق من هذا الشهر، وجه بيل جراي، الذي كتب برنامج «مشروع بلوتو» المستخدم على نطاق واسع لتتبع الأجسام القريبة من الأرض، والكويكبات والمذنبات، دعوة إلى علماء الفلك الهواة والمحترفين لإجراء ملاحظات إضافية على الصاروخ.

مع هذه البيانات الجديدة، يعتقد «جراي» أن المرحلة العليا من «فالكون 9» ستصطدم على الأرجح بالجانب البعيد من القمر، ولكن من الصعب التنبؤ بدقة بتأثير ضوء الشمس على الصاروخ وتغيير مداره بشكل طفيف.

يواصل «جراي»: «هذه التأثيرات غير المتوقعة صغيرة جدًا، لكنها ستتراكم من الآن وحتى 4 مارس، ما يعني أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الملاحظات لرصد الوقت الدقيق ومكان التأثير».

وفي عام 2009، اصطدم صاروخ مستهلك تابع لناسا عمدًا بالقمر، ولكن في هذه الحالة، يُعتقد أنها ستكون المرة الأولى التي تصطدم فيها قطعة من صاروخ بسطح القمر عن غير قصد.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com