Cedar News
أخبار لبنان والعالم

سيختفي القمر.. العالم ينتظر أول ظاهرة فلكية تحدث في العام الجديد

قال الدكتور أشرف شاكر، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، إن السماء ستشهد اليوم أول ظاهرة فلكية خلال العام 2022، موضحًا أن القمر سيصبح محاقا، وتلك الظاهرة تسمى ظاهرة القمر الجديد.

مواضيع متعلقة

أشار شاكر إلى أن القمر أشرق اليوم مع الشمس وغرب معها، متابعًا: يكون وجه القمر المضيء ناحية الشمس ووجه المظلم أو ظله ناحية الأرض لذلك لن يكون القمر مرئيا في السماء طوال الليل في ذلك اليوم.

وأوضح رئيس قسم الفلك، أن اليوم فرصة لعشاق ومتابعين الأحداث الفلكية، موضحا يمكن تصوير الأجرام السماوية، وذلك بسبب أن القمر لن يظهر اليوم.

أضاف أشرف شاكر، أن أفضل وقت في الشهر لمراقبة الأجرام السماوية الخافتة مثل المجرات والحشود النجمية والكوكبات البعيدة، متابعًا: من المفضل الذهاب إلى الأماكن البعيد عن المدينة مثل الصحراء والريف.

تابع شاكر، أن مساء غد الاثنين، سيكون متابعين الفلك على موعد مع ظاهرة فلكية جديدة وهي زخة شهب الرباعيات والتي تستمر حتى يوم الثلاثاء 4 يناير، مضيفًا: هي من زخات الشهب المتوسطة حيث يصل عدد الشهب فيها إلى 40 شهاب في الساعة بافتراض ظلمة السماء وصفاء الجو.

أكد أستاذ الفلك، أن أفضل وقت لرؤية الشهب هو بعد منتصف الليل بعيدا عن أضواء المدينة، بشرط صفاء السماء وخلوها من السحب والغبار وبخار الماء.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More