Home » technology » ننشر تفاصيل تعطل «فيسبوك» بسبب هجوم DDoS attack

تعطل موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى التي يمتلكها مثل موقع تبادل الصور “إنستجرام”، وتطبيقي التراسل “ماسنجر” “واتساب”، اليوم الأربعاء، أكثر من 6 ساعات، في عدد من دول العالم، وما زال مستمرًا حتى الآن.

ووفقاً لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية خلال تقرير لها اليوم، أن هناك الكثير من المستخدمين اشتكوا من عدم قدرتهم من استخدام المواقع، بالإضافة إلى مشكلة في كتابة المنشورات وتحميل الصور ومشاركتها، وفوجئوا برسالة تنبيهية تفيد بوجود مشكلة وجار العمل على حلها.

حيث اشتكى عدد كبير من مستخدمي التطبيق الأشهر حول العالم من عطل يواجههم أثناء دخولهم إلى حساباتهم الشخصية على الموقع.

ولجأ فيسبوك إلى تويتر ليوجه رسائله لمستخدميه، إذ تفاعل الحساب الرسمي للمنصة الشهيرة عبر موقع التدوينات القصيرة مع مستخدميه الذين يعانون من مشاكل في استخدام الموقع، مؤكدا عمل القائمون على الموقع على حل المشكلات التي يعاني منها المستخدمون. 

ونشر الحساب الرسمي لفيسبوك على موقع “تويتر”: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات Facebook، نحن نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

ثم عاد من جديد ليقول إن فيس بوك لم يتعرض لهجمات إلكترونية تسمى DDoS، نافيا كونها سبب العطل الذي ضرب شبكة التواصل الشهيرة حول العالم.وذكر الحساب الرسمي لفيس بوك عبر موقع التدوينات القصيرة، “نحن نحاول العمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن، ولكن يمكننا تأكيد أن المشكلة لا تتعلق بهجوم DDoS”.

ماهو DDOS الذي تسبب في عطل فيسبوك ؟

هو اختصار لـ “Distributed Denial-of-Service Attack”, وتعني ان مجموعة من أجهزة الكمبيوتر تقوم بمهاجمة سيرفر واحد (خادم واحد) بهدف حجب الخدمة عليه.

كما أن هذه الهجمة الإلكترونية  تأتي من أكثر من حاسوب أو مصدر في نفس الوقت ، ما يجعل من الصعب على العملاء الدخول، ما يعطل التجارة.وغالبًا ما يستهدف مرتكبو جرائم DoS مواقع أو خدمات مستضافة على خوادم الويب البارزة مثل البنوك أو بوابات الدفع ببطاقات الائتمان.والعطل الذي ضرب فيس بوك اليوم، مستمر منذ 6 ساعات، وذكرت مجلة “فوربس” الأمريكية أن هذه المدة هي أطول فترة يستمر فيها عطل للمنصة الأمريكية الشهيرة.وسابقا أصاب فيس بوك استمر لساعتين ونصف، وفي عام 2015، توقف فيس بوك وإنستجرام عن العمل لمدة 50 دقيقة، لكن لم تصل مدة العطل إلى أكثر من 6 ساعات أبدا.

Tags:

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية