ماذا سيحدث بعد انتهاء الشمس؟ اعرف كيف سيكون الوضع على الأرض

تم اكتشاف كوكب بحجم كوكب المشتري في المجرة ، وهو يسمى النجم القزم الأبيض. وفقًا لفريق من العلماء ، فإن اجتماعهم يشير إلى أنه عندما ينتهي وجود الشمس ، أي عندما تموت ، ما سيحدث لأرضنا ، سيتمكن البشر من البقاء على قيد الحياة حتى ذلك الحين. لقد استكشف العلماء احتمالات إيجاد إجابة للعديد من هذه الأسئلة بغياب الشمس. ماذا سيحدث؟

حسب العلماء ، عصر الشمس قريب مرت ملايين السنين. بعد دراسة نظامنا الشمسي والشمس ، تم الكشف عن أن مثل هذه العملية ستبدأ في ملايين السنين القادمة. في نهايتها تضعف الشمس من عملاق أحمر إلى قزم أبيض.

اقرأ أيضًا- هل ستنقذ القنبلة الذرية من الكويكب؟ أيد العلماء هذه النقطة بالكامل

“لا يتخيلوا حياة الإنسان”
وفقًا للتقرير المنشور في صحيفة الجارديان ، قال جوشوا بلاكمان من جامعة تسمانيا عن هذا الموضوع ، من دراسة Dwarf Star ، فقد وجد أن قد يبدأ هذا في الحدوث 500 القادمة كرور سنة. سوف يتقلص مركز الشمس أو يصبح صغيرًا جدًا ، مما يؤدي إلى فقدان الشمس قدرتها على توليد الحرارة. لكن طبقاته الخارجية ستبرد وتتحطم وستصل إلى مدار المريخ. ولكن بمجرد أن تضعف الشمس ، تبدأ الحياة في الانتهاء من الأرض. سيبدأ المجال المغناطيسي في التبدد. ستبدأ الجاذبية في التبديد. في مثل هذه الحالة ، لا يمكن تخيل حياة الإنسان.

هل ستنتهي هذه الكواكب؟
وفقًا للدراسة الأخيرة ، قال الدكتور بلاكمان ، ‘مليارات السنين من اليوم ، ستحول نهاية الشمس أرضنا إلى أسوأ مكان في الشمس. النظام. خلال هذا ، سيزداد حجم الشمس كثيرًا لدرجة أنها ستمتص عطارد والزهرة وحتى أرضنا. إن وجود الأرض لن يختفي ، لكنه لن يستحق العيش. سوف تتبخر بحارنا وتطير في الفضاء. ستصبح الأرض شديدة الحرارة بحيث يصعب العيش عليها. كوكب صخري غريب؟

سيتم إنقاذ كوكب المشتري وزحل بسبب هذا
ثيميا ناناياكارا ، عالمة الفلك في جامعة إنبرن للتكنولوجيا والتي لم تكن كذلك وقال إن الاكتشاف الأخير الذي شارك في البحث يشير إلى أن الشمس قد انطفأت ، وبعد إزالتها ، يمكن للكواكب الغازية العملاقة مثل كوكب المشتري وزحل البقاء على قيد الحياة ، أي أن وجودها لن يحدث أي فرق. في الواقع ، خلال عملية تحول الشمس إلى عملاق أحمر ، سيكون هناك خطر على الأرض.

النتائج المشتقة من هذه النظرية
يقول العلماء أن هذا النوع من نموذج الدراسة استخدم في العام 2018 كان. وفقا لدراسات الكمبيوتر 90٪ في حالة موت النجوم ، يحدث أنها أول عملاق أحمر ، والذي ينتهي لاحقا. لكنها تصبح أقزام بيضاء. . هذا هو ، هنا يموت. يقول العلماء أنه كلما مات نجم ، فإنه حدث كبير في الفضاء. على هذا الأساس ، جرت محاولة للعثور على إجابة لسؤال ماذا سيحدث إذا مات سوراج.

للمشاركة


تكنولوجيا
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com