ليلة العطل الكبير .. اقتصاد العالم يفقد ملايين الدولارات وفيسبوك تعتذر

للمشاركة

في ليلة العطل الكبير الذي شهدت وقوع مدوي لباقة مواقع التواصل الإجتماعي التي تديرها شركة فيسبوك تكبد الاقتصاد العالمي خسائر مادية فادحة.

ووفق صحيفة ديلي ميل، العطل في أول ساعتين منه كبد الاقتصاد العالمي ما يزيد عن 160 مليون دولار بحسب موقع NetBlocks.

وحتى الأن السبب الرئيسي لهذا العطل الجسيم لا يزال مجهولا لدى الجميع، واكتفت شركة فيسبوك باللجوء لحسابها الخاص على تويتر لتقديم اعتذار رسمي عن العطل.

ووصف الخبير التقني Kevin Beaumont العطل بالتكوين الملحمي، مشيرا لأن الأمر لا يقتصر على تعذر الدحول للموقع، ولكن فيسبوك والتطبيقات التابعة له ليست متواجدة من الأصل على الشبكة العنكبوتية.

توقف خدمات فيسبوك
وتعطلت بشكل مفاجئ خدمات تطبيق التراسل “واتساب ومنصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في أنحاء مختلفة حول العالم.

فقد انقطعت مجموعة تطبيقات فيسبوك، ومنها منصة مشاركة الصور الشهيرة انستغرام وتطبيق المراسلة واتساب، عن خدمة عشرات الألوف من المستخدمين، وفقا لموقع تتبع انقطاع الخدمات داون ديتكتور دوت كوم.

وفي الوقت نفسه، تعطلت منصة المراسلة الفورية واتساب الخاصة بعملاق وسائل التواصل الاجتماعي أيضا عند أكثر من 22 ألف مستخدم، بينما تعطل ماسنجر عند ما يقرب من ثلاثة آلاف مستخدم،وفق وكالة رويترز.

فيسبوك تعتذر
وغردت شركة “فيسبوك” عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، معتذرة عن العطل العالمي الذي أصاب المنصة الأكثر شهرة في العالم.

وكتب حساب الشركة في تغريدته: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى حساباتهم… نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن”.

وتابع: “نعتذر عن أي إزعاج”.

وتعرض موقع “فيسبوك” وعدد من المواقع التابعة له لعطل فني، مساء اليوم الاثنين، دون الكشف عن السبب وراء هذا العطل حتى الآن.

ًوذكر موقع “Down Detector” الذي يرصد انقطاعات المواقع الإلكترونية أن العديد من المستخدمين أبلغوا عن تعرضهم لمشاكل في الدخول إلى “فيسبوك”، مؤكدا على أن “المشكلة شاملة وعالمية”.


للمشاركة


تكنولوجيا
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com