تقنية جديدة لشحن بطاريات الهواتف عبر الطاقة الشمسية

للمشاركة

توصل مطورون من شركة ”هواوي“ إلى تقنيات مبتكرة جديدة تتيح شحن بطاريات الهواتف الذكية بالطاقة الشمسية.

وبحسب موقع giga.de الألماني المختص بالتكنولوجيا الرقمية، فإن التقنية الجديدة لهواوي في حال طرحها تجاريًا ستمثل ثورة كبيرة في عالم الهواتف الذكية، وستضع الشركة الصينية في الصدارة العالمية لفترة طويلة.

وتكافح شركة Huawei في سوق الهواتف الذكية خارج الصين، فيما هدفها الرئيسي الاستمرار في قيادة ابتكاراتها الخاصة.
وهذه المرة تراهن الشركة المصنعة الصينية هواوي على مستقبل الطاقة، وعلى تسهيل استخدام الهواتف الذكية لدرجة عدم الحاجة إلى استخدام شواحن تقليدية تعتمد على الطاقة الكهربائية، فطالما كانت الشمس مشرقة فذلك يعد كافيًا.

وحصلت الشركة الصينية مؤخرًا على براءة اختراع تتضمن ابتكار تقنية بطارية جديدة تستمد الشحن من ضوء الشمس. ومن ثم لم يعد من الضروري توصيل الهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى بكابل الكهرباء.
وبراءة الاختراع للبطارية الشمسية التي طورتها Huawei مخصصة في الواقع للخلايا الشمسية ذات المساحة الكبيرة، ولكن من المقرر أيضًا أن تصمم بشكل رائع بحجم مصغر.

ووفقًا للشركة المصنعة، ستكون البطارية الشمسية أكثر كفاءة من الحلول السابقة، وستظل خلاياها قابلة للاستخدام على المدى الطويل.

ولا تركز Huawei فقط على تصميم خلية شمسية بمواصفات عالمية من أجل الطاقة اللازمة للهواتف الذكية فقط، لكنها تعمل على إنتاج نظارات الواقع الافتراضي التي يمكن تشغيلها عبر أشعة الشمس.
كما تحلم الشركة المصنعة أيضًا بإمداد طاقة بسيط بشكل خاص للمنزل بأكمله، والتي ستعتمد أيضًا على التكنولوجيا المتجددة.
وحتى الآن، تعد الخلية الشمسية من Huawei للهواتف الذكية مجرد فكرة براقة نالت براءة اختراع.
وليس بالضرورة أن ينتهي الأمر إلى تصميم منتج نهائي، لكن من المؤكد أن تقنيات الهواتف المصنعة من جانب الشركة الصينية ستحصل على دفعة كبيرة مستقبلية بفضل البطارية الشمسية الخاصة.
وتحاول هواوي وأوبو، وهما من عمالقة الشركات الصينية العاملة في التكنولوجيا الرقمية، تحقيق طفرات تقنية وإنتاجية تؤمن لهما التفوق على شركات منافسة، وأبرزها سامسونج وآبل، خاصة في ظل استحواذ الأخيرتين على حصص ليست قليلة في السوق العالمية.


للمشاركة


تكنولوجيا
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com