أستاذ فلك يحسم حقيقة اصطدام كويكب ضخم بمدار الأرض خلال ساعات – فيديو

للمشاركة

قال الدكتور أشرف تادرس أستاذ علوم الفلك ، ليس هناك ما يمسى بخروج كويكب عن مداره بسبب سرعته ، مؤكدا أن الكواكب تدور في مسارها بشكل سليم، ولا يمكن أن يحدث به خلل .

وأضاف أشرف تادرس خلال هاتفية في برنامج ” الحقيقة ” المذاع على قناة ” اكسترا نيوز ” ، أن الكواكب تخرج عن مدارها في حالات نادرة جدا بسبب حدوث تأثير عليها بشكل غير طبيعي ، مؤكدا أنه ليس هناك كواكب الآن في مدار تصادمي مع الأرض .

وأوضح أشرف تادرس ، أن المدارات متداخلة ومتقاطعة مع بعضها البعض وليس هناك كوكب يرتبط بالآخر ، مؤكدا أن المسافات بين الكواكب بعيدة جدا وتقدر بـ7 مسافات قمرية .

كويكب عملاق يصطدم بالأرض خلال الساعات القادمة

وكشفت وكالة ناسا عن أن كويكب ضخم يسبح في الفضاء بسرعة هائلة 50000 ميل في الساعة متجهًا نحو كوكب الأرض، حيث من المقرر أن يصطدم بمدار الأرض اليوم.

ذاك الكويكب العملاق 2021RL3 ، يتراوح عرضه بين 160 قدمًا و 360 قدمًا ، وستقترب من مدار كوكبنا، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

من المتوقع أن يصل الجسم إلى مسافة 1804.450 ميلًا من الأرض في 20 سبتمبر ، في حوالي 3.30 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة (10.30 مساءً بتوقيت جرينتش).

يبعد القمر 238،855 ميلاً فقط للمقارنة ، وتم قياس الكويكب ليكون قريبًا بما يكفي وهو على بعد حوالي 7 مسافات قمرية (الرحلات إلى القمر والعودة).

تم حساب 2021RL3 ليقترب كثيرًا وسيحدث تأثيرًا كبيرًا إذا ضرب الأرض، كما أن ناسا قادرة على تحديد متى سيطير الكويكب ومقدار حجمه بالضوء الذي ينبعث منه الجسم.

سوف يتبع الحطام المتطاير مدارًا إهليلجيًا ، يسافر بين المريخ والمشتري قبل أن يقترب من الأرض، وسيكون 2021RL3 أقرب إلى الأرض من أي كوكب آخر في نظامنا الشمسي.


للمشاركة


تكنولوجيا, فيديو
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com