كوكب الزهرة يظهر في السماء اليوم لمدة ساعتين

للمشاركة

قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن كوكب الزهرة يقترن بنجم السنبلة ويظهر اليوم الأحد في السماء، وذلك عقب غروب الشمس مباشرة، ويستمر في السماء لمدة ساعتين، ويرى بالعين المجرد، وهو مشهد بديع، وعلى المواطنين الاستمتاع به، دون الخوف من النظر إليه، لأنه لا يوجد أي أشعة ضارة، مشيرا إلى أن النظر ممنوع في حالات الظواهر الفلكية التي تتعلق بسطوع الشمس، غير ذلك لا يوجد أي ضرر.

وأضاف “القاضي، أنه يجب عدم تصديق أى شائعات تثار حول الظواهر الفلكية مثل العواصف الشمسية والكهرومغناطيسية وغيرها، لأن ذلك لا أساس له من الصحة، وهى مجرد شائعات غرضها الإثارة ليس أكثر.

الظواهر الفلكية
وعن الظواهر الفلكية فى شهر ايلول سبتمبر، قال أن هناك ظواهر عديدة فى شهر سبتمبر، ومنها ما يظهر فى السماء، خاصة أن سماء شهر سبتمبر صافية وخالية من السحب، ما يساعد على رؤية الظواهر الفلكية بها خاصة عقب غروب الشمس، ويوم 16 ايلول سبتمبر يوجد اقتران القمر مع كوكب زحل ولكنه يرى بالكاميرات المعظمة، ويوم 18 ايلول سبتمبر يوجد اقتران للقمر مع كوكب المشترى.

وشهدت السماء العديد من الأحداث الفلكية خلال شهر يونيو 2021 الماضى، أبرزها الانقلاب الصيفي وكسوف الشمس.

وأكد عصام جودة، رئيس جمعية الفلك المصرية، أن يوم ١٠ يونيو كان مركز القمر المحاق بين مركزى القمر والشمس، بالإضافة إلى حدوث كسوف للشمس حلقي، لا يرى فى الوطن العربى.

الانقلاب الصيفي

وأضاف رئيس الجمعية الفلكية المصرية، أن يوم 13يونيو اقترن الهلال بالمريخ فى برج السرطان، وفى يوم 21 حزيران يونيو حدث الانقلاب الصيفي، حيث تتعامد الشمس على مدار السرطان ٢٣.٥ درجة شمال الاستواء.

وأشار جودة إلى أن يوم 24 حزيرا يونيو يظهر بدر الفراولة العملاق حيث يكون القمر مضاء بالكامل وعلى الجهة المقابلة للشمس، ويقترن القمر مع المشترى يوم 28 يونيو، وفى نهاية الشهر يكون يوم الكويكب وهى ذكرى انفجار تونجوسكا بسيبريا فى 1908.


للمشاركة


تكنولوجيا
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com