ناسا تنشر صورا من الفضاء لكارثة عكست مسار نهر المسيسبي في أمريكا

للمشاركة

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” صورا مرعبة التقطتها عدسات الكاميرات من الفضاء قبل ساعات من بدء كارثة الإعصار الذي ضرب مناطق عدة في أمريكا.

وشاركت “ناسا” صورة وصفت بـ”المرعبة” لإعصار “إيدا”، قبل ساعات من ضربه مناطق في أمريكا الشمالية، حيث مزق خطوط الكهرباء وأسقف الأبنية وخلف 5 قتلى في لويزيانا.


والتقط الصورة المخيفة رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية خلال رصدهم لتحركات الإعصار الهائل فوق كوكب الأرض، والذي صنف من الفئة الرابعة.
وبحسب “ديلي ميل” التي شارك الصور، بلغت سرعة الرياح في إعصار “إيدا” أكثر من 150 ميلاً في الساعة (230 كيلومترا في الساعة) مما يجعله خامس أقوى إعصار يضرب البر الرئيسي للولايات المتحدة على الإطلاق، بعد إعصار عام 1935، و”كاميل” عام 1969، و”أندرو” عام 1992 و”مايكل” عام 2018.

وانقطعت الكهرباء عن حوالي مليون شخص في جنوب المسيسيبي ولويزيانا بعد أن ضرب الإعصار المنطقة، يوم الأحد الماضي، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن نيو أورلينز بالكامل.

وتسبب الإعصار برياح مستمرة تزيد سرعتها عن 150 ميلًا في الساعة عكست مسار تدفق نهر المسيسيبي.

ووصل الإعصار الخطير إلى اليابسة في ولاية ويزيانا يوم الأحد الماضي، مع رياح قصوى تبلغ 241 كيلومترا في الساعة.

وشارك الصور رائد الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية وعضو طاقم البعثة رقم 65، توماس بيسكيت، على صفحته في “تويتر”، حيث بدأت العاصفة في خليج المكسيك قبل وصولها إلى اليابسة.


للمشاركة


تكنولوجيا, فيديو
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com