Home » technology » “واتسآب” يفرض تغييرًا على خاصية “إعادة الإرسال”
واتسآب يفرض تغييرًا على خاصية إعادة الإرسال

أكَّد مسؤولون تنفيذيون في خدمة “واتسآب للتراسل”، والمملوكة لشركة “فيسبوك” أنَّ الخدمة ستُخفض عدد مُستقبلي الرسائل المعاد توجيهها إلى خمسة فقط، في مسعى لمكافحة “المعلومات المضللة والإشاعات”.

وأضافت فيكتويا غراند نائبة رئيس الشركة للسياسات والاتصالات في “واتسآب”، خلال فعالية في العاصمة الإندونيسية سنفرض حدًا من خمس رسائل على مستوى العالم اعتبارًا من اليوم.

وأكَّد كارل ووغ رئيس الاتصالات في واتسآب أنَّ الخدمة ستنشر تحديثًا للتطبيق يتضمن تفعيل حد إعادة الإرسال الجديد، وذلك ابتداء من اليوم الاثنين.

وسيستقبل مستخدمو نظام التشغيل أندرويد التحديث أولًا، يليهم مستخدمو نظام التشغيل “آي.أو.إس” الخاص بأجهزة أبل.

وفي السابق، كان بإمكان مستخدمي واتسآب إعادة توجيه رسالة إلى 20 فردًا أو مجموعة.

ومنذ أشهر أصبح تطبيق واتسآب يضيف كلمة “Forwarded” على الرسائل المُعاد تمريرها من أجل تنبيه مستقبل الرسالة إلى أصل المحتوى الذي وصله.

وتخفيض عدد مستقبلي الرسائل المُعاد توجيهها إلى خمسة على مستوى العالم هو توسيع لإجراء إتخذ في الهند في تموز / يوليو، بعدما تسبب نشر شائعات عبر منصات التواصل الاجتماعي في وقوع جرائم قتل، ومحاولات تنفيذ عمليات إعدام خارج إطار القانون.

وتحاول خدمة واتسآب، التي يستخدمها حوالي 1.5 مليار شخص، إيجاد طرق لوقف إساءة استخدام التطبيق، عقب المخاوف العالمية من استخدام المنصة لنشر الأخبار الكاذبة، والصور التي يتم التلاعب بها، ومقاطع الفيديو بدون سياق، والخدع الصوتية بدون أي طريقة لمُراقبة أصل هذه المواد أو الوصول لمصدرها.

ويسمح التشفير الكامل للتطبيق للمجموعات التي تضم مئات المستخدمين بتبادل النصوص، والصور، ومقاطع الفيديو خارج نطاق مُراقبة مدققي الحقائق المستقلين أو الخدمة نفسها.

قد يهمك ايضَا:

واتسآب يطلق خاصية جديدة لحماية حسابات المستخدمين

اكتشاف ثغرة جديدة في واتسآب تعرف على مخاطرها

Comments are closed.

×

Like us on Facebook

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية