Home » technology » إيطاليا تغرم “فيسبوك” 9 ملايين جنيه استرليني بسبب تضليل المستخدمين
إيطاليا تغرم فيسبوك 9 ملايين جنيه استرليني بسبب تضليل المستخدمين

غرمت السلطات الإيطالية شبكة التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بمبلغ 9 ملايين جنيه استرلينى، وذلك بسبب تضليل المستخدمين حول كيفية استخدامهم لبياناتهم.

ووفقا لما نشره موقع independent البريطانى، فرضت هيئة الرقابة على المنافسة فى إيطاليا على شبكة فيس بوك غرامتين يبلغ مجموعهما 10 ملايين يورو “8.9 مليون جنيه إسترليني”، الأولى تتعلق بتضليل المستخدمين من خلال تشجيهم على الاشتراك فى فيس بوك “دون إبلاغهم بطريقة فورية وملائمة” عن كيفية بيع بياناتهم إلى الطرف الثالث.

أما الغرامة الثانية فكانت لـ”العدوانية” التى تعوق المستخدمين من محاولة تقييد الكيفية التى تشارك بها الشركة معلوماتهم الشخصية، وذلك من خلال إخبارهم بأن القيام بذلك قد يعرضهم “لقيود كبيرة”.

وقالت هيئة الرقابة على السلع الاستهلاكية والسوق فى إيطاليا أيضا فى بيان إن فيس بوك لا يوضح للمستخدمين أن الشبكة الاجتماعية تجنى المال من البيانات، كما أمرت فيس بوك بنشر “بيان تصحيحى” لجميع المستخدمين على منصة سطح المكتب والهواتف الذكية.

وقال متحدث باسم فيس بوك:”نحن نراجع قرار السلطة ونأمل أن نعمل معهم لحل مشاكلهم”، وأضاف:” لقد قمنا هذا العام بتوضيح شروطنا وسياساتنا لمساعدة الأشخاص على فهم كيفية استخدامنا للبيانات وكيف تعمل أعمالنا. لقد جعلنا أيضًا إعدادات الخصوصية أسهل فى العثور عليها واستخدامها، ونحن مستمرون فى تحسينها”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية