طقس لبنان متقلب الى ماطر مع حرارة باردة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئياً الى غائم أحيانًا مع انخفاض في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، واستقرارها على الساحل والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، كما يتشكّل ضباب على المرتفعات مما يؤدي الى سوء في الرؤية أحياناًً ، وتنشط الرياح خلال الليل مع اقتراب المنخفض الجوّي واحتمال تساقط الرذاذ بشكل متفرق شمال البلاد.
وجاء في النشرة الاتي:

– الحال العامة:  طقس خريفي معتدل الحرارة  يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية حتى مساء يوم الخميس ، حيث يتأثر تدريجياً بمنخفض جوّي متمركز فوق تركيا يؤدي الى طقس متقلّب وماطر أحياناً ويستمر حتى بعد ظهر يوم الأحد حيث يعود الى الاستقرار.
معد ل درجات الحرارة  لشهر تشرين الأول بين 21و 29 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء:  غائم جزئياً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة مع درجات صباحية وليلية باردة نسبيًاً في المناطق الجبلية والداخلية، كما يتشكّل الضباب على المرتفعات.

الخميس: غائم جزئياً الى غائم أحيانًا مع انخفاض في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، واستقرارها على الساحل والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، كما يتشكّل ضباب على المرتفعات مما يؤدي الى سوء في الرؤية أحياناًً ، وتنشط الرياح خلال الليل مع اقتراب المنخفض الجوّي واحتمال تساقط الرذاذ بشكل متفرق شمال البلاد.

الجمعة:  غائم جزئيًاً مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية بخاصة في المناطق الجبلية مع ضباب على المرتفعات، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية والجنوبية خلال الفترات الصباحية والمسائية كما تنشط الرياح أحياناً.

السبت:  غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع استمرار درجات الحرارة في الانخفاض والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ، يتكون ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات تسوء معه الرؤية وتتساقط أمطار متفرقة أحياناً في المناطق الشمالية، نحذر من بعض الانزلاقات في المناطق الجبلية.

– الحرارة على الساحل من 23 الى 29 درجة، فوق الجبال من 12 الى 21 درجة، في الداخل من 14 الى 31 درجة.
– الرياح السطحية: غربية الى جنوبية غربية نهارًا، متقلبة ضعيفة ليلاً، سرعتها بين 10و 25 كم/س.
– الانقشاع: متوسط على الساحل يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب والرطوبة المرتفعة.
– الرطوبة النسبية على الساحل:  
بين  60و 85% .
– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 27 درجة.
– الضغط الجوي: 761 ملم زئبق
– ساعة شروق الشمس:  6,35
– ساعة غروب الشمس:  18,17

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.