طقس لبنان: ارتفاع بالحرارة.. هكذا سيكون بدابة الاسبوع

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية، ان يكون طقس لبنان غدا الإثنين صافيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة، بخاصة في المناطق الداخلية والجبلية حيث تلامس معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحيانا بخاصة جنوب البلاد وتنخفض نسبة الرطوبة ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء اعتبارا من بعد الظهر.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس لبنان ربيعي مستقر وبارد نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، حتى يوم الثلاثاء حيث يتأثر بكتل هوائية دافئة تؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية.
(معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر آذار بين 13 و 22 درجة مئوية).

  • الطقس المتوقع في لبنان:اليوم قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، كما يبقى خطر تكون الجليد في المناطق الجبلية والداخلية اعتبارا من ارتفاع 1300 متر خلال الليل.
    الإثنين: طقس لبنان صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية والجبلية حيث تلامس معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحيانا خاصة جنوب البلاد وتنخفض نسبة الرطوبة ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء اعتبارا من بعد الظهر. الثلاثاء:غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح خاصة جنوب البلاد مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء. الأربعاء:قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض بدرجات الحرارة حيث تعود الى معدلاتها الموسمية وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون ضباب محلي على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر.
  • درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 9 الى 20 درجة، فوق الجبال من 3 الى11
    درجة، في الداخل من الداخلمن 5 الى 16درجة.
  • الرياح السطحية: جنوبية غربية الى غربية نهارا، شمالية الى شمالية شرقية ليلا، سرعتها بين 15 و 30 كلم/س.
  • الانقشاع: جيد اجمالا.
  • الرطوبة النسبية على الساحل: بين 30 و 60 % .
  • حال البحر: متوسط ارتفاع الموج . حرارة سطح الماء: 17 درجة.
  • الضغط الجوي: 770 ملم زئبق .
  • ساعة شروق الشمس: 06,32 ساعة غروب الشمس: 18,55 .
مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.