بعد ظواهر طبيعية مقلقة.. كويكيبات ضخمة ستهاجم الأرض قريبًا

بعد حدوث الكثير من الظواهر الطبيعية المقلقة فى الفضاء، التى تهدد الكرة الأرضية وحياة المليارات من البشر، وتتبع عيون وكالات الفضاء الساهرة طوال اليوم، تم اكتشاف اقتراب ثلاثة كويكبات ضحمة الحجم، وتمتاز بالخطورة، ستقترب من كوكب الأرض خلال أيام.

ومن جانبها صرحت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” ، إن ثلاثة كويكبات هائلة ستعبر مدار الأرض حول الشمس هذا الأسبوع، ويوجد اثنان منهم أكثر خطورة.

وقالت:”إن يوم الاثنين 27 فبراير، عبر كويكب يدعى 2012 DK31 قرب كوكبنا على مسافة نحو 3 ملايين ميل (4.8 مليون كيلومتر)”.

وبلغ قياس عرض هذا الكويكب 450 قدمًا (137 مترًا)، أى ما يعادل عرض ناطحة سحاب من 40 طابقا تقريبا، ويعبر مداره حول الشمس مدار الأرض كل بضع سنوات.

وأوضحت ناسا أنه لا يوجد أى خطورة أو خوف يدعو للقلق ،لأن أقرب مسافة لهذه الكويكبات من الأرض ستبلغ 2.2 مليون ميل (3.5 مليون كيلومتر)، أو نحو 10 أضعاف متوسط المسافة بين الأرض والقمر.

وحددت وكالة ناسا مسار هذا الكويكب على مدار 200 عام مقبلة، ولا يتوقع حدوث تصادمات.

وصنفت وكالة ناسا على أنه “كويكب محتمل الخطورة” (PHA)، ويعنى هذا التصنيف؛ أن هذه الصخرة كبيرة بما يكفي، وتدور بالقرب من كوكب الأرض ،وقد تسبب أضرارًا جسيمة إذا غيّرت مسارها لتتصادم.

وتعتبر ناسا أن أي كويكب يزيد عرضه عن 450 قدمًا (137 مترا)، ويدور في نطاق 4.6 مليون ميل (7.5 مليون كيلومتر) من الأرض خطرًا محتمل.

ويعمل علماء الفلك على ابتكار طرق جديدة لتجنب المخاطر، إذا شكل كويكب كبير يوما ما تهديدا مباشرا للأرض، وأستخدمت ناسا توجيه بعد الهجمات الصاروخية التي تصطدم بالكويكبات لتغيير سرعتها المدارية،وتم التجربة من قبل ولكنها لم تدمر المهمة هدفها ، ولكنها أثبتت أن الهجمات الصاروخية المباشرة قادرة على تغيير مسار الصخور الفضائية وإبعادها عن الأرض.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.