علماء يصدرون خريطة أكثر دقة لتوضيح كيفية تشكل الكون

أصدر العلماء أحد أكثر القياسات دقة على الإطلاق حول كيفية توزيع المادة عبر الكون اليوم، عندما بدأ الكون ، اندفعت المادة إلى الخارج ، مشكّلة تدريجيًا الكواكب والنجوم والمجرات.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، من خلال وضع خريطة دقيقة لهذه المسألة اليوم ، يمكن للعلماء محاولة فهم القوى التي شكلت تطور الكون.

من خلال الجمع بين البيانات من مسحين تلسكوبين رئيسيين للكون ، مسح الطاقة المظلمة وتلسكوب القطب الجنوبي ، شارك التحليل الجديد أكثر من 150 باحثًا ، بما في ذلك العديد مع جامعة شيكاغو ومختبر Fermi National Accelerator Laboratory.

يقترح البحث أن المادة ليست “متكتلة” كما هو متوقع بناءً على أفضل نموذج حالي للكون.

وفقًا للعلماء ، يضيف هذا إلى مجموعة من الأدلة على أنه قد يكون هناك شيء مفقود من النموذج القياسي الحالي للكون.

من خلال تحليل مجموعتي البيانات ، يمكن للعلماء أن يستنتجوا أين انتهى الأمر بكل المادة في الكون.

يقولون إنها أكثر دقة من القياسات السابقة لأنها تضيق الاحتمالات لمكان انتهاء هذه المسألة ، مقارنة بالتحليلات السابقة.

تتوافق غالبية النتائج تمامًا مع أفضل نظرية الكون المقبولة حاليًا، وجدت الأبحاث  الجديدة أن الكون أقل تكتلًا ، ويتجمع في مناطق معينة بدلاً من أن يكون منتشرًا بشكل متساوٍ.

قال المؤلف المشارك وعالم الفيزياء الفلكية بجامعة هاواي إريك باكستر: “يبدو أن هناك تقلبات أقل قليلاً في الكون الحالي مما نتوقع بافتراض نموذجنا الكوني القياسي المرتبط بالكون المبكر”.

ومع ذلك ، فإن النتائج لم تصل بعد إلى المستوى الإحصائي الذي يعتبره العلماء مؤكدًا، ولكن نظرًا لأن التحليل أسفر عن معلومات مفيدة من مسحين تلسكوبين مختلفين تمامًا ، فإن النتائج تعتبر نتائج بارزة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.