العلماء يرصدون شيء غير متوقع في الفضاء.. تفاصيل

ثقب أسود واحد محير للعقل بما فيه الكفاية، ولكن ما الحال عندما يصبح الثقب الأسود في الكون اثنان، لتتسع رقعة الثقوب السوداء في الفضاء حيث الجاذبية هائلة لدرجة أنه لا يمكن لأي شيء ، حتى الضوء، الهرب منه. 

اكتشف علماء الفلك الآن شيئًا أكثر روعة من الثقب الأسود للكون، حيث تم رصد ثقبين أسودين يتعشيان جنبًا إلى جنب، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ينمو الثقبان في وقت واحد على بعد 750 سنة ضوئية فقط – وهو أقرب العلماء الذين لاحظوه على الإطلاق، وسوف يتحدان في النهاية في ثقب أسود هائل.

وقد تم اكتشافهم من قبل الباحثين باستخدام تلسكوب ALMA ، أقوى تلسكوب لرصد الغازات الجزيئية والغبار ، والموجود في صحراء أتاكاما.

بينما كان الفريق يبحث في مجرتين مدمجتين في كوكبة السرطان ، على بعد 500 مليون سنة ضوئية من الأرض ، رأوا شيئًا لم يتوقعوه.

لقد رصدوا اثنين من الثقوب السوداء المتوهجة ، تلتهم بشراهة الغبار والغاز والمواد الأخرى التي أزاحها الاندماج ، كما لو كانت في مأدبة.

في حين أن الثقوب السوداء قريبة من بعضها البعض من الناحية الكونية ، فإنها لن تندمج لبضع مئات الملايين من السنين.

قال الباحثون إن الثقوب السوداء ستبدأ في نهاية المطاف في إنتاج موجات ثقالية أقوى بكثير من أي موجات تم اكتشافها سابقًا ، قبل أن تصطدم ببعضها البعض لتشكل ثقبًا أسود واحدًا بحجم ضخم.

تشير النتائج أيضًا إلى أن الثقوب السوداء الثنائية والمجرات المندمجة التي تخلقها قد تكون في الواقع شائعة بشكل مدهش في الكون.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.