“واتس اب” يخطط لإطلاق ميزة مذهلة لمستخدمي WhatsApp Web

يعتزم تطبيق “واتساب” الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم، إطلاق ميزة جديدة لجميع مستخدميه قريبا، لتمكينهم من تحديد الدردشات المتعددة، وإجراء التعديلات عليها لتسهيل تجربة المستخدم.

ميزة جديدة في واتساب قريبا
ووفقاً لما جاء في موقع Livemint، فإن ميزة “واتساب” القادمة سيتم تخصيصها على نسخة الويب WhatsApp Web، وسيمكن للمستخدمين تحديد محادثات متعددة والتحكم فيها من خلال عدد من الخيارات المختلفة، مثل جعلها مقروءة أو غير مقروءة.

كما ستمكن الميزة الجديدة المستخدمين من رؤية إجراء “تحديد الدردشات” ضمن قائمة الدردشة، حيث عندما يختار المستخدم محادثات معينة، فسيكون قادرًا على كتم صوت جميع الدردشات وإجراء عدد من التعديلات عليها.

ويجد المستخدمون في الوقت الحالي صعوبة في تنفيذ إجراءات عدة محادثات على نسخة “واتساب” المخصصة للويب WhatsApp Web، ولكن مع ميزة واتساب القادمة سيكون الأمر أسهل كثيرا.

ميزة المحادثات المتعددة قيد التطوير حاليا
وبحسب تقرير صادر من WaBetaInfo، فإن القدرة على تحديد محادثات متعددة هي ميزة قيد التطوير، حيث من المحتمل إصدار هذه الميزة ضمن التحديث المستقبلي للإصدار التجريبي من WhatsApp Web.

توقف تطبيق واتساب على ملايين الهواتف
وفي سياق أخر، فقد أعلن تطبيق “واتساب”، التابع لشركة ميتا، مؤخراً أن التطبيق على وشك التوقف عن العمل على ملايين الهواتف الذكية القديمة اعتبارًا من الغد 31 ديسمبر 2022.

وأوضح التطبيق، أن مستخدمي الطراز الأقدم من (آيفون وأندرويد) لن يتمكنوا من استخدام “واتساب” بعد 31 ديسمبر 2022 دون الحصول على تحديثات التطبيق الجديدة.

ووفقاً لـ”ديلي ميل” البريطانية، فسيتوقف تطبيق “واتساب” عن العمل على 49 نوعًا من الهواتف المحمولة ذات الطراز القديم منهم “ايفون 5 وc5” بالإضافة إلى العديد من إصدارات “سامسونج، وهواوي، وLG”، كما سيتم إرسال رسائل تنبيهية لمستخدمي هذه الهواتف بواسطة “واتساب” قبل أن يتوقف عن العمل.

سبب إيقاف التطبيق على هذه الهواتف
وعن سبب إيقاف تطبيق المراسلة على هذه الهواتف قال تطبيق “واتساب”، إن أنظمة الأجهزة والبرامج تتغير في كثير من الأحيان، لذلك نراجع بانتظام أنظمة التشغيل التي ندعمها لنقوم بإجراء التحديثات.

وأضاف، قد لا تحتوي هذه الأجهزة أيضًا على آخر تحديثات الأمان الخاصة بـ “واتساب”، أو تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل التطبيق، لذاك نختار ما نتوقف عن دعمه كل عام، مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، من خلال النظر في الأجهزة والبرامج الأقدم والتي لا يزال بها أقل عدد من الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمونها

واتساب يتوقف بشكل روتيني عن أنظمة التشغيل الأقدم
وكان تطبيق “واتساب”، قد توقف عن العمل، في أكتوبر الماضي، على أجهزة آيفون التي تستخدم نظام التشغيل iOS 11 والبرامج الأقدم، وقال التطبيق حينها، إن التطبيق يتوقف بشكل روتيني عن دعم أنظمة التشغيل الأقدم لتوجيه موارد الشركة لدعم أحدث الأنظمة لضمان أمان المستخدمين.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.