كويكب كبير يصطدم بالأرض بعد ساعات.. و«ناسا» تحذر

أعلنت وكالة «ناسا» الفضائية أنه من المتوقع خلال الساعات القليلة المقبلة، أن يصطدم كويكب ضخم بكوكب الأرض، بسرعة تصل إلى 50 ألف ميل لكل ساعة، وفقًا لما نشرته موقع «العربية»، نقلًا عن «ديلي ستار» البريطانية.

ويصل حجم الكويكب ساعة «بيج بن» الشهرية بلندن، وهو صخرة فضائية تعرف باسم 2021RL3، ويبلغ عرضها 160 قدمًا، أي 48 مترا، و360 قدمًا، أي 109 أمتار، وستدخل مدار الأرض في الساعة 10:30 مساءً بتوقيت جرينتس، أي 12 منتصف الليل بتوقيت القاهرة، وسيكون على مسافة تبلغ 1.8 ميل من الأرض.

مسافة اقتراب الكويكب من الأرض

وتقدر مسافة اقتراب الكويكب من الأرض 7 أضعاف مسافة اقتراب القمر من الأرض، وبذلك فالكويكب لا يشكل أي خطر على الكوكب، بحسب ما أكدته ؛ إذ قالت إنها قادرة على تحديد متى سيطير الكويكب بين المريخ والمشتري قبل أن يقترب بشكل أساسي من الأرض.

وسيكون الكويكب 2021RL3 أقرب من أي كوكب آخر في النظام الشمسي، ومن المتوقع بحسب «ناسا» أن يدور حول الشمس قبل أن يعود.

حذرت وكالة ناسا أن كل 2000 عام، هناك احتمالا كبيرًا وواضحًا أن ينتقل نيزك يصل حجمه إلى ملعب كرة قدم، ثم يقترب من الغلاف الجوي ويتخطاه مُسببًا الدمار.

مدار الأرض والصخور المستمرة

يذكر أن مدار الأرض يصطدم بأكثر من طن من الصخور الفضائية الصغيرة أو ما شبهها من الحطام الفضائي بشكل يومي ومتواصل، لكنها صغيرة للغاية ولا تشكل خطرًا واضحًا على كوكب الأرض، كما لا تتجاوز مساحتها بضعة أمتار.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.