واتساب لن يعمل على هذه الهواتف بداية كانون الثاني المقبل…لائحة كاملة

١٥ يوما تفصل العالم عن نهاية شهر ديسمبر، إلا أنه من المتوقع أن يتعرض بعض مستخدمي تطبيق واتساب لصدمة، إذ من المنتظر أن يتوقف بشكل نهائي عن بعض الأجهزة ابتداءا من 1 يناير المقبل.

ومن المنتظر أن ينهي «whatsapp» والمملوك لشركة فيسبوك، دعمه لبعض الهواتف القديمة التي تعمل بنظامي «andriod» و«IOS» أي مستخدمي هواتف الأندرويد والأيفون، بحسب ما ذكر موقع «نيوز 18» الهندي.

وأوصت صفحة دعم واتساب، المستخدمين باستعمال أحدث إصدارات نظام التشغيل الخاص بهواتفهم للاستمتاع بجميع المميزات، حيث لن يعمل التطبيق على أنظمة التشغيل الأقل من « Android 4.0.3» و«iOS 9».

وذكر التطبيق أن المستخدمين أصحاب الإصدارات الأقدم لن يتمنكوا من تشغيل واتساب أو الاستمتاع بجميع مميزاته، ورغم عدم وجود الكثير من الهواتف الذكية التي تعمل حاليًا على أنظمة التشغيل القديمة هذه إلا أن من يستخدمها سيفقد دعم التطبيق.

وفيما يلي الهواتف التي لن يعمل عليها وستوقف ابتداء من 1 يناير 2021:

هواتف iPhone
لن يعمل واتساب على جميع إصدارات أيفون حتى «iPhone 4»، وذلك يعني أن مستخدمي هواتف «iPhone 4S، iPhone 5، iPhone 5S، و iPhone 6، iPhone 6S» في حاجة لتحديث نظام التشغيل إلى «iOS 9».

هواتف Android
سيتوقف التطبيق على جميع هواتف الأندرويد العاملة بإصدار أقدم من « 4.0.3» وهي :

  • HTC Desire
  • LG Optimus Black
  • Motorola Droid Razr
  • Samsung Galaxy S2

وقد يستمر البعض في استخدام «WhatsApp» على هواتفهم الذكية القديمة حيث قد تكون أنظمة التشغيل الخاصة بهم قد تلقت تصحيحًا مع تحديث، وبالنسبة للآخرين ربما يكون الحل الوحيد هو الحصول على هاتف ذكي جديد تمامًا.

كيف تعرف نظام تشغيل هاتفك ؟
يمكن لمستخدمي أيفون الانتقال إلى الإعدادات – settings> عام- general> المعلومات- info، حيث ستجد معلومات حول إصدار البرنامج على جهاز iPhone الخاص بك.

ولمستخدمي أندرويد الانتقال إلى الإعدادات – settings> حول الهاتف- About phone، لمعرفة إصدار الهاتف.

وفي العام الماضي ، أنهى «WhatsApp» دعم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS 8 أو أقدم ، وهواتف Android التي تعمل بالإصدار 2.3.7 أو أقدم.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.