بالصور.. انتخابات تكميلية للجنة الاولمبية اللبنانية: فوز جودت شاكر وريمون سكر وهشام جرادي بالتزكية

انتُخب ثلاثة اعضاء بالتزكية وهم جودت شاكر وهشام جرادي وريمون سكر في الانتخابات التكميلية للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية التي جرت بعد ظهر الاثنين في “لا مارينا- ضبية”.
وحضر رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ ونائبا الرئيس جاك تامر واسعد النخل والأمين العام بالانابة المحامي فرنسوا سعادة والمحاسب ربيع سالم والعضو رامي ممجوغوليان ومندوبو 17 اتحاد أولمبي من اصل 27 اتحاد يحق لها التصويت وحشد من رجال الصحافة والاعلام.النشيد الوطني اللبناني افتتاحاً فالنشيد الاولمبي .ثم اعلن الامين العام بالانابة المحامي فرنسوا سعادة عن تأمّن النصاب القانوني بحضور 17 اتحاد اولمبي من اصل 27 .ثم تلا عضو اللجنة الأولمبية المحاسب ربيع سالم محضر الجمعية العمومية التي عقدت في 8 ايار 2023 وجرى التصديق عليه بالاجماع.
كلمة جلخ
بدوره القى الدكتور جلخ كلمة جاء فيها:

بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن زملائي أعضاء الهيئة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية، أرحب بكم جميعاً، وأرجو أن تُثمر الجمعية العمومية نتائج إيجابية تَصُب في مصلحة الرياضة اللبنانية، ومستقبلُها وتنميتُها، لتعود الى نشاطها فيكتمل فرحنا بعد توقف كاد يقضي عليها.


أقف هنا بروح الامتنان للثقة التي أوليتموني إياها مجدداً لنخدم معاً شباب لبناننا الرياضي، فنجتمع اليوم بقلوب بيضاء وأيادٍ ممدودة للعطاء فنطوي صفحة أليمة هزت مجتمعنا الرياضي.
نلتقي اليوم بقوة الحق، حق ثبتته الشرعية الأولمبية الدولية ممهوراً بخاتم عدالة قضاءنا اللبناني..
نحن نلتقي مجدداً لتصويب المسار وإنهاء النفور فننصرف معاً لمواجهة التحديات الرياضية الداهمة ونلتحق بقطار التأهل الى الألعاب الآسيوية في مدينة هانغزو 2023 والألعاب الأولمبية القادمة في باريس 2024 وغيرها من الاستحقاقات الهامة.
نجتمع اليوم في الانتخابات التكميلية فتكتمل الهيئة التنفيذية بمن تختارونهم ونعيد تشكيل مركز التحكيم الرياضي بأهل الاختصاص والكفاءة.
سنجدد انطلاقتنا بروح العائلة وإيجابية التعاون وروح النظام فنرمّم ما تضرّر ونبني ما تهدم ونطلق ما كان مأسوراً..
لا سقف فوق رؤوسنا الا وحدتنا وحكم القانون والنظام.
أدعو كل اتحاداتنا الوطنية من اتحادات أولمبية، اتحادات منضمة الى اللجنة الأولمبية اللبنانية، اتحادات معترف بها أولمبياً، لجان عاملة، كما أدعو كل رياضي ورياضية في لبنان الى التعاون بعيداً عن التفكك والتجزئة الى الوحدة والعمل معاً فلبنان يستحق التضحيات لا الانكسار.
أعتقد اعتقاداً راسخاً أننا، معا، نستطيع أن نبني رياضتنا الوطنية على مبادئ الشرعة الأولمبية القائمة على الكفاءة والنزاهة والشفافية.
أعزائي، إن مشاركتكم تؤكد حرصكم الدائم على تحقيق اهدافنا السامية ولم شمل عائلة الرياضة اللبنانية، وتعزز دوركم الداعم في النهوض بها مجدداً.
نعم، يمكننا إيجاد عالم أفضل للرياضة وللشباب في وطننا الحبيب”.

تزكية

وانطلقت العملية الانتخابية وأعلن المحامي سعادة عن وجود خمسة مرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية لملء المقاعد الثلاثة وهم ريمون سكر، جودت شاكر،رولان سعاده،هشام جرادي وفريد ابي رعد .واضاف ان المرشحين سعادة وأبي رعد سحبا ترشيحيهما ليفوز شاكر(رئيس اتحاد الشطرنج) وجرادي(عضو اتحاد كرة السلة بمنصب المحاسب في الاتحاد ) وسكر(امين صندوق اتحاد التزلج على الثلج) بالتزكية وسط تصفيق الحاضرين.
ثم انتقل الحاضرون الى انتخاب خمسة اعضاء لمركز التحكيم الرياضي ليعلن سعاده عن وجود ستة مرشحين لملء المناصب الخمسة ومضيفاً ان المحامي طانيوس حنين سحب ترشيحه وليفوز المرشحون الخمسة لعضوية مركز التحكيم الرياضي بالتزكية وهم المحامي شربل ميشال رزق،المحامي وسام سعاده،المحامي جورج همّام،المحامي المعتصم بالله ادهم والمحامي شربل الحكيّم.
ثم تكلم الفائزون بعضوية اللجنة التنفيذية شاكر وسكر وجرادي فشكروا الجمعية العمومية على ثقتها واعلنوا انهم سيعملون من اجل الرياضة اللبنانية وتطويرها مع زملائهم في اللجنة الاولمبية.
ورداً على اسئلة مندوبي الاتحادات، اوضح جلخ ان جلسة توزيع المناصب ستنعقد عند الساعة الخامسة والنصف من مساء الثلاثاء 6 حزيران 2023 في مقر اللجنة الأولمبية وسيتم دعوة الأعضاء ال14 اليها .كما ذكر ان وفد اللجنة الأولمبية اللبنانية الى الجمعية العمومية الانتخابية للمجلس الأولمبي الآسيوي التي ستجري في 8 تموز المقبل مؤلف منه ومن المحامي سعادة ومن جودت شاكر.كما اجاب جلخ على سؤال واشار الى ان اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية ستعيّن شركة تدقيق الحسابات المتعلقة بلجنة التضامن الأولمبي ومناقشة تقريرها من قبل جمعية عمومية للجنة الاولمبية اللبنانية ستعقد لاحقاً ومخصصة لهذا الموضوع.ثم توالى عدد من الحاضرين على الكلام من نائب رئيس اللجنة الأولمبية جاك تامر ورئيس اتحاد المبارزة جهاد سلامة ورئيس اتحاد التزلج على الثلج فريدي كيروز.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.