بالصور: السائق الفيصل الزبير يشارك مع ستولز وكونراد في الجولة الافتتاحية من سلسلة لومان الآسيوية في دبي

يخوض السائق العُماني الفيصل الزبير غمار سلسلة لومان الآسيوية للمرة الأولى وسيبدأ موسمه التنافسي مع سباقين متتابعين يمتدّ كلّ منهما لأربع ساعات على حلبة “دبي أوتودروم” خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبلة وتحديداً السبت والأحد 11 و12 شباط الجاري.
وسيشارك العُماني مع الألماني لوكا ستولز والنمساوي مارتين ستولز على متن سيارة “المنار رايسينغ إيتش آر تي مرسيدس “إيه أم جي” “جي تي 3”. وتوجّب عليه خلال الربع ساعة الاخيرة عدم المشاركة في سباق 24 ساعة في دبي وسيخوض سباقه الأولى في الموسم ضمن فئة جي تي.


وقال الزبير: “أنا متحمّس جداً للمشاركة في سلسلة لومان الآسيوية. لدينا حزمة رائعة وتشكيلة قويّة للغاية من السائقين. بما أنّها سلسلة لومان الآسيوية وهي بطولة جديدة، أتطلع قدُماً للعودة على أرض الحلبة خلال عطلتي نهاية الأسبوع القادمتين مع أربعة سباقات يمتدّ كلّ واحد منها لأكثر من أربع ساعات”.
وستقام السلسلة المكوّنة من أربعة سباقات على مدار عطل نهاية أسبوع متتابعة في دبي وأبوظبي، كما استقطبت 48 سيارة و140 سائق يتوزعون على ثلاث فئات.
وستشارك 24 سيارة نموذجية “بروتوتايب”، وهو رقم قياسي، إضافة لـ 24 سيارة جي تي 3، إذ يشارك العديد منها ضمن بطولة العالم للتحمّل “دبليو إي سي”. وسيحصل أبطال كلّ فئة على دعوة للمشاركة في سباق 24 ساعة في لومان.
وستشهد سلسلة لومان الآسيوية 2023 قانوناً جديداً يفرض على جميع السيارات تضمين سائق مبتدئ أوسائق من الفئة البرونزية على امتداد جميع الفئات “أل أم بي 2″، و”أل أم بي 3″ و”جي تي”.
وستشارك سيارة إيتش آر تي مرسيدس ثانية في فئة جي تي وسيتولى الهندي أرجون مايني، والبريطاني فرانك بيرد والفرنسي مايكل بلانشمان قيادتها. وسيشارك 21 فريقاً آخر في المنافسات التي ستتضمّن سيارتي جيتسبيد مرسيدس، وأربع سيارات بورشه 911، وخمس سيارات أستون مارتن، وأربع سيارات فيراري 488 جي تي 3، وثلاث سيارات ماكلارين 720أس جي تي 3 وسيارة لامبورجيني هوراكان جي تي 3 إيفو.
وحلبة “دبي أوتودروم” ، يبلغ طولها 5.39 كيلومتر وتحتوي على 16 منعطفاً، وسبق لها وأن احتضنت سلسلة لومان الآسيوية للمرة الأولى في 2021. ومن المقرّر أن تقام التجارب الحرّة الجمعة قبل أن تنطلق تصفيات فئة جي تي صبيحة يوم السبت .
وستنطلق مجريات السباق الأوّل عند الساعة السابعة صباحاً وستصطفّ السيارات لخوض غمار السباق الثاني عند الساعة السابعة مساءً يوم الأحد.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.