بالصور: مذكّرة تفاهم بين الجامعة الأنطونيّة والاتّحاد اللبنانيّ لكرة الطاولة

وقّعت الجامعة الأنطونيّة، ممثّلةً برئيسها الأب ميشال جلخ،والاتّحاد اللبنانيّ لكرة الطاولة، ممثّلًا برئيسه جورج كوبلي، مذكّرة في إطار جهودهما الرامية إلى تحفيز الناس من

جميع الفئات العمريّة على ممارسة رياضة كرةالطاولة للحصول على الفوائد الصحيّة الأكبر. تهدف هذهالاتّفاقيّة إلى وضع الأساس لمشاريع تعاونيّة لتعزيز التبادل على مستوى البرنامج والمشاركة المتبادلة للخبرات والمهارات والمعلومات والمعرفة؛ وتنظيم ندوات للمدرّبين والمسؤولين،وإجراء تقييمات القوّة والتكيّيف، والقيام بأنشطة بحثيّة؛ واستضافة المتدرّبين في مجالات الإدارة الرياضيّة والتدريب الرياضيّ.

وقد سبق تنظيم جلسات تدريب على كرة الطاولة المخصّصة لمعلّمي التربية البدنيّة في المدارس وستكون مفتوحة للمشاركين الخارجيّين في أحد فروع الجامعة الأنطونيّة (الحدت–بعبدا، مجدليّا–زغرتا ونبي أيلا–زحلة).وسيُمنح للحاضرون الشهادة المناسبة عند الانتهاء بنجاح من الدورة. أما بالنسبة لطلّاب الجامعة الأنطونيّة، ستُصدر شهاداتهم بمجرّد اجتيازهم مادّة كرة الطاولة التي تقدّمها كلّيّة العلوم الرياضيّة.

علاوةً على ذلك، سيتمّ إطلاق برنامج “كرة الطاولة للمسنّين” كجزء من تخصّص التعلّم الحركيّ ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصّة، وستنظّم الجامعة الأنطونيّة، بالاشتراك مع الاتّحاد اللبنانيّ لكرة الطاولة، يومًا سنويًّا تحت شعار “كرة الطاولة للمسنّين”.

في نهاية الاجتماع، وكعربون تقدير، قدّم كوبلي للجامعة الأنطونيّة القائمة الكاملة لأعداد “لا كوب”، وهي مجلّة رياضيّة اعتاد نشرها في أواخر الثمانينيّات، لهدف مساعدة طلّاب الجامعة على فهم تاريخ الرياضة اللبنانيّة بشكل أفضل.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.