بالصورة: لاعب كرة قدم عالمي مشرد بالشوارع.. فما قصته؟

الاعب العالمي بول جيمس

يعيش اللاعب العالمي “بول جيمس” وهو أول ويلزي في كأس العالم لكرة القدم منذ 1958، مأساة مروعة حيث بات مشرداً في شوارع بريطانيا يجلس على الأرصفة محتضناً بطنيته المهترئة في مشهد مؤلم ومحزن.

مشرد بلا مأوى
وتوضح صور نشرتها صحيفة “ديلي ميل”، اللاعب الدولي وهو يجلس في الشارع بملابس رثة ويطلب من المارة الطعام والشراب لعدم قدرته على شراء احتياجاته اليومية.

والمحزن أن العديد من المارة ينظرون إليه ويتجاهلوه تماما رغم الابتسامة التي يلقيها عليهم وهو في حالة يرثا لها، فبعد أن كان لاعب دولي يمثل المنتخب البريطاني في كأس العالم بات مشردا بلا مأوى.

مشواره للنجومية
كان جيمس هو أحد لاعبي كرة القدم في ويلز وكندا. ولد في كارديف ونشأ في مزرعة والديه قبل أن تنتقل العائلة إلى تورونتو في عام 1980، كما شارك في الملعب الدولي مع جلين هودل وجاري لينيكر وتميز بميشيل بلاتيني الفرنسي في المكسيك في عام 1986.

وبعد ست سنوات، بدأ جميع مباريات كندا الثلاث في دور المجموعات في كأس العالم الوحيد لهم قبل قطر، وفي عام 1984 خسر بركلات الترجيح أمام البرازيل في ربع نهائي الأولمبياد.

ومازال توضع صورته على “جدار الشهرة” في مدرسة ويتشرش الثانوية، مدرسة كارديف الحكومية المشهورة بإخراج الرياضيين الدوليين، إلى جانب لاعبين مثل الفائز بسباق فرنسا للدراجات، جيريانت توماس ، كابتن منتخب الأسود السابق سام واربورتون وكابتن ويلز غاريث بيل.

من النجمية للتشرد
وبينما قاد بيل ويلز في أول نهائيات لكأس العالم منذ عام 1958 وبدأت كندا لأول مرة منذ عام 1986، كان جيمس في شوارع لندن لقد كان عاطلاً عن العمل منذ 13 عامًا وبدون منزل دائم منذ ستة أعوام.

وعاد إلى المملكة المتحدة من كندا قبل الوباء مباشرة، حيث يعتقد جيمس بغضب وتصميم لا يتزعزع أنه واجه التمييز في كندا بسبب استخدامه التاريخي لكوكايين.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.