الوزير نصار يُدرج “متحف كرم للمجسّمات والسيارات المصغّرة” على خارطة السياحة الرياضية المحلية والخارجية

أعلن وزير السياحة المهندس وليد نصار ادراج الوزارة لـ”متحف كرم للمجسّمات والسيارات المصغرّة” على خارطة السياحة الرياضية المحلية والخارجية وترويجه باعتباره موقعاً سياحياً ورياضياً في لبنان.

وجاء الاعلان الرسمي خلال حفل دعا اليه بطل لبنان السابق للراليات وتسلّق الهضبة نبيل كرم وأقيم في “شركة كرم للأخشاب” (ذوق مصبح).وحضر اضافة الى الوزير نصار، رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح ورئيس بلدية جونيه الشيخ جوان حبيش،رئيس بلدية ذوق مصبح المحامي عبدو الحاج،رئيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة المحامي ايلي آصاف ،الأمين العام كميل ادّه،عدد من اعضاء مجلس الادارة ورجال صحافة واعلام.

كلمة كرم

بداية النشيد الوطني فكلمة نبيل كرم الذي قال:

أرحّب بكم في حفل  اعلان وزير السياحة الصديق المهندس وليد نصار اعتماد “متحف كرم للمجسّمات والسيارات المصغرّة” معلماً سياحياً ورياضياً ووضعه على الخارطة السياحية والرياضية .هذا المتحف الذي يحمل ستة ارقام قياسية في كتاب “غينيس” حتى الآن.

ولهذا المتحف اهداف رياضية وسياحية ومنها تشجيع جمال ثقافة عالم السيارات والذي يشتهر فيه لبنان منذ عقود طويلة ونشر السلامة العامة على طرقات لبنان خصوصاً الجيل الواعد وقد شجعني  الرئيس السابق للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) جان تود الذي زار المتحف 3 مرات.وكان يطالب دائماً بتعميم السلامة العامة والتوعية على الطرقات من قبل النادي اللبناني للسيارات والسياحة الممثل الوحيد للفيا في لبنان وانني افتخر بان اكون عضوا في هذا النادي ومشجعاً لهذه المبادرة .

ان ابواب المتحف ستظل مفتوحة امام الجميع مجاناً من لبنانيين وعرب واجانب وسبق ان زارته فاعليات رسمية ،رياضية ،اقتصادية ،شعبية ،تربوية وعسكرية فبات محطة سياحية رياضية .

انني اشكر  الوزير الصديق وليد نصار على مبادرته الوطنية ذي البعدين الرياضي والسياحي لتشجيع السياحة وخاصة رياضة السيارات في لبنان .

ولن أنسى توجيه شكر الى رجال الصحافة والاعلام لمواكبتهم مسيرتي منذ سنوات طويلة فلهم مني الف تحية .

…كلمة نصار

بدوره، قال نصار”لقد زرت هذا المتحف الرائع منذ سبع سنوات وأعجبت به كثيراً.نبيل كرم غني عن التعريف أسّس وبنى متحفاً رياضياً بات محطة للكثيرين من المهتمين في لبنان والخارج وعلى رأسهم الرئيس السابق للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) جان تود الذي زاره ثلاث مرات .نفتخر بنبيل كرم وبأمثاله.وانا مسرور جداً لفتح نبيل كرم وشقيقه روني ابواب المتحف مجاناً منذ انشائه .ومن هذا المنبر قرّرت وزارة السياحة ادراج “متحف كرم للمجسّمات والسيارات الصغيرة” على خارطة السياحة الرياضية والثقافية المحلية والخارجية ويُروج له من قبل وزارة السياحة على ان ندعم هذا القرار بقرارات تطبيقية مع المعنيين متمنين للقيّمين عليه  التوفيق والمزيد من الانجازات لهذا المعلم الجميل والمدهش” .

ثم سلّم الوزير نصار نبيل كرم  القرار الوزاري وسط تصفيق الحاضرين .بدوره قدّم نبيل كرم الى نصار هدية تذكارية كناية عن ارزة من خشب الأرز محفور عليها اسمه .كما تسلّم الوزير نصار من روني كرم كتاباً بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية.

وفي الختام، جال الوزير نصار والحضور في ارجاء المتحف وابدوا اعجابهم به واستمعوا الى شرح مفصّل من نبيل وروني كرم. ودوّن الوزير نصار كلمة تقديرية في السجل الذهبي للمتحف والذي يتضمّن شهادات كبار الزوار منذ انشائه منذ 20 سنة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.