تنس: ناشئات لبنان “زعيمات” غرب آسيا للمرة الأولى

تنس: ناشئات لبنان “زعيمات” غرب آسيا للمرة الأولى
فيصل:انجاز تاريخي لوطن الأرز…زوين:ندعم نشاطات الاتحاد


احرز لبنان لقب فئة الاناث لبطولة غرب آسيا بالتنس للفئة العمرية تحت ال12 سنة التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة بنجاح على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة واختتمت مساء الجمعة.
الاناث

وجاء احراز لبنان اللقب لفئة الاناث للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على ايران (2-0) في اللقاء الختامي الذي أقيم على الملعب الأول التابع للنادي المضيف والذي شهده جمهور غفير من هواة اللعبة تقدّمه رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل ونائباه سيرج زوين(عضو مجلس ادارة النادي المضيف) وحسان داعوق والأمين العام ريمون كتورة واعضاء الاتحاد نبيل قبيطر ولين بشور وناهيا ابي خليل(مدربة فريق الاناث) ونائب رئيس النادي المضيف نبيل كرم وأمين المال المحامي ايلي آصاف ورؤساء واعضاء الوفود المشاركة .
وباحراز لبنان لقب فئة الاناث لبطولة غرب آسيا تأهل وطن الأرز الى نهائيات بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان في ايلول المقبل مع وصيفته ايران.
وهي المرة الأولى التي تحرز فيها اناث لبنان لقب غرب آسيا بعدما كانت ايران تستأثر باللقب بصورة كبيرة في انجاز جديد للتنس اللبناني الذي يبرهن ان الخطة التي اعتمدتها اللجنة الادارية برئاسة اوليفر فيصل منذ نحو ست سنوات هي خطة ناجحة وترتكز على رعاية الجيل الواعد وتكثيف المشاركات الخارجية وها هي ثمار هذه الخطة الناجحة تبدو جلية.
وفي التفاصيل وامام التشجيع المتواصل للجمهور اللبناني الذي واكب النهائي بين لبنان وايران خاصة ان كل من الدولتين حققتا اربعة انتصارات متتالية ومن دون اي خسارة.فالمواجهة الأولى بقيادة مدربة لبنان ناهيا ابو خليل جمعت اللبنانية هيفاء الجندي ضد الايرانية رومينا رافيبوروجيني وانتهت لمصلحة الجندي بمجموعتين لصفر(6-4)(7-6) ليتقدّم لبنان (1-0).وفي المباراة الثانية فازت اللبنانية رينا الجسر على الايرانية راستين اكبان بسهولة(6-0)(6-1) وليتقدم وطن الارز(2-0) على ايران ويحسم المركز الأول محرزاً اللقب الغالي .
واحتلت ايران المركز الثاني وسوريا المركز الثالث .
الذكور
ولدى الذكور، احرز لبنان بقيادة المدرب نيقولا ساسين الميدالية البرونزية وبالتالي المركز الثالث بعدما جدّد فوزه على البحرين الرابعة(3-0) .وفي التفاصيل فاز اللبناني يان الفتريادس على البحريني احمد مرتضى(6-2)(6-0) واللبناني كريستوف ابو هاشم على البحريني طلال السيد(6-0)(6-0) واللبنانيان الياس ابو رحال والفتريادس على البحرينيين مرتضى والسيّد(3-1) وانسحاب.
واحرزت اللقب ايران وحلّت اليمن ثانية.
قاد المباريات الحكام ألكس كتورة وكريس كتورة وجوي خليل وجوني عيد ومحمودعوض وجايسن خوري .
التتويج
وفي الختام اقيم حفل التتويج واستُهلّ بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة لمندوب الاتحاد الدولي أمير بورجاي شكر فيها الاتحاد اللبناني على استضافته البطولة بنجاح تنظيمي كبير كما شكر النادي المضيف على جهوده لانجاح البطولة.واعرب عن سروره لوجوده مرة جديدة في لبنان مشيداً بحفاوة الاستقبال.
فيصل
الكلمة الثانية للرئيس فيصل جاء فيها”ارحّب بوفود الدول المشاركة في البطولة الاقليمية في الربوع اللبنانية ولقد كانت بطولة ناجحة بكل المقاييس باعتراف الجميع وادعو الى نبذ السياسة وابعادها عن الرياضة فالأمل موجود والرياضة توحّد الشعوب ولا تفرّق .مشاركة 8 دول في البطولة هو رقم قياسي على الرغم من الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها لبنان.لبنان لا يموت واود شكر كل من ساهم في انجاح البطولة من اتحاد التنس والمدربين واللاعبين والأهل والنادي المضيف الذي يقدّم مشكوراً كافة التسهيلات كعادته وعدد من مسؤولي النادي موجودين بيننا ولهم مني باسم الاتحاد كل الشكر والامتنان . كذلك الشكر الى مندوب الاتحاد الدولي أمير بورجاي والحكام وموظفي الاتحاد والنادي المضيف .شعوري لا يوصف فاحراز لبنان لقب اناث غرب آسيا(تحت ال12 سنة) يحصل للمرة الأولى وهو لقب غالي جداً .مبروك للاعبات لبنان الميدالية الذهبية وللاعبي وطن الأرز الميدالية البرونزية.انه انجاز تاريخي للبنان وأهدي هذا الانجاز الى وطني لبنان باسم عائلة اللعبة . والشكر الكبير الى رجال الصحافة والاعلام والمؤسسات الاعلامية لمواكبتهم نتائج الدورة”.
زوين
بدوره تحدث سيرج زوين (عضو مجلس ادارة النادي المضيف ورئيس لجنة الرياضة فيه) باسم النادي فقال”مرة جديدة يستضيف النادي اللبناني للسيارات والسياحة حدثاً خارجياً على صعيد التنس من تنظيم الاتحاد اللبناني للتنس الذي يرئسه اوليفر فيصل.وخلال سنوات وعقود طويلة يستضيف النادي مسابقات التنس.باسم رئيس مجلس ادارة النادي الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس الادارة اتمنى ان تكونوا قد استمتعتم بالاقامة في لبنان.سنظل ندعم الاتحاد اللبناني للتنس والنشاطات الرياضية في نادينا.مبروك للفائزين”.ثم تبادل فيصل الهدايا التذكارية مع رؤساء الوفود ووزّع الاتحاد اللبناني هدايا تذكارية على جميع الوفود من اداريين ومدربين ولاعبين وهو الأمر الذي لاقى التقدير من الجميع.كما وزعت الشهادات على المدربين واللاعبين.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.