كأس ديفيس: المواجهة بين لبنان وسويسرا تنطلق الجمعة بمباراتي فردي الرجال

البعثة اللبنانية  في سويسرا

تنطلق المواجهة التاريخية بين لبنان وسويسرا ضمن مسابقة كأس ديفيس بالتنس الجمعة 4 آذار الجاري على ملعب “جاين غروب أرينا ” في مدينة بيال السويسرية وعلى أرض صلبة في لقاء مصيري للبلدين اذ ان الفائز في اللقاء يضمن بقاءه ضمن المجموعة العالمية الأولى بينما يهبط الخاسر الى مصاف المجموعة العالمية الثانية.ولن تكون مهمة فريق الأرز سهلة في اللقاء مع سويسرا علماً ان لبنان يتقدّم سويسرا في الترتيب اذ يحتل المركز 38 على لائحة التصنيف العالمي بينما تحتل سويسرا المركز 45.وهي المرة الأولى التي تتواجه فيها الدولتان منذ مشاركتهما في المسابقة(لبنان شارك لأول مرة في العام 1957 بينما شاركت سويسرا لأول مرة في العام 1923).
وفد لبنان
ويتألف الوفد اللبناني من رئيس الوفد نصري الأشقر والمدرب فادي يوسف(لاعب دولي سابق مولود في العام 1977) والمعالجة الفيزيائية لارا معوّض واللاعبين بنجامن حسن(مولود في العام 1995 والمصنف 325 في العالم) وهادي حبيب (مولود في العام 2003 والمصنف 424 في العالم) وحسن ابراهيم(مولود في العام 1995 والمصنف 1707)وروي تابت(مولود في العام 2001) وميشال سعادة(مولود في العام 1998).

…سويسرا
بينما يتألف الفريق السويسري من المدرب سيفيرين لويتي واللاعبين هنري لاكسونن(مولود في العام 1992 والمصنف 89 في العالم) ودومينيك سترايكر(مولود في العام 2002 والمصنف 158 ) ومارك اندريا هوسلر(مولود في العام 1996 والمصنف 181 في العالم) والكسندر ريتسشارد(مولود في العام 1994 والمصنف 232 ).
وسُمّيت الألمانية سابينا شولتز حكماً عاماً للقاء بين الدولتين والايطالي جيانلوكا موسكاريلا والبرتغالية كاترينا سيلفا حكمين رئيسيين للمباريات.
برنامج الجمعة والسبت
وفي برنامج اليوم الأول الجمعة في فردي الرجال كالآتي:
-المباراة الاولى بين بنجامن حسن(لبنان) – دومينيك سترايكر(سويسرا)
-المباراة الثانية بين هادي حبيب(لبنان)- هنري لاكسونن(سويسرا)
وفي برنامج السبت:
*زوجي الرجال:هادي حبيب وحسن ابراهيم(لبنان)- مارك اندريا هوسلر ودومينيك سترايكر(سويسرا)
*فردي الرجال:
-بنجامن حسن(لبنان)-هنري لاكسونن(سويسرا)
-دومينيك سترايكر(سويسرا)-هادي حبيب(لبنان).
يشار الى ان الدولة الفائزة في 3 لقاءات من اصل 5 ممكنة تضمن بقاءها ضمن المجموعة العالمية الأولى اما الخاسر فيهبط الى المجموعة العالمية الثانية.
هذا ووصل رئيس الاتحاد اللبناني أوليفر فيصل الى سويسرا لمواكبة الفريق اللبناني في الملعب.
وسبق لسويسرا ان دوّنت اسمها في “السجل الذهبي” للدول التي احرزت اللقب بعدما خطفته في العام 2014 بفوزها في النهائي الشهير على فرنسا(3-1) الذي اقيم في مدينة ليل الفرنسية وكان اللاعب الاسطوري روجيه فيديرر ضمن الفريق السويسري .
ومنذ وصول البعثة الى بيال، انخرط اللاعبون اللبنانيون في تدريبات بمعدّل حصتين يومياً تحت اشراف المدرب يوسف الذي استمر على تواصل مع رئيس الاتحاد اوليفر فيصل لاطلاعه على كافة الأمور وخاصة التحضيرات الفنية .كما يواكب رئيس البعثة نصري الاشقر الفريق وعلى تواصل دائم مع فيصل.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.