بالصورة: الاعلان عن لقاء لبنان والبرازيل بكأس ديفيس.. فيصل: جاهزون لخوض المواجهة

أعلن رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل عن جهوزية لبنان لمواجهة البرازيل ضمن نهائي المجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس للرجال الذي سيقام على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك والسبت والأحد المقبلين .وجاء كلام فيصل خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد ظهر الأربعاء في مقر النادي المضيف وحضره الى فيصل، نائباه سيرج زوين وحسان الداعوق والأمين العام ريمون كتورة وامينة الصندوق ديزيريه خليفة والمحاسبة ميرنا ابو مراد خوري ورئيسة اللجنة الفنية ناهيا ابو خليل، المندوب الاسباني المنتدب من الاتحاد الدولي للتنس غونزالو سينودا،الحكم العام أشرف حمّودة،رجال الصحافة والاعلام ومدرب الفريق اللبناني فادي يوسف ومدرب الفريق البرازيلي جايمي اوليفييرا.


فيصل
النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة فيصل رحبّ فيها بالحضور وقال”اشكر حضوركم على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان .لبنان يواجه البرازيل للمرة الأولى في كأس ديفيس .ولقد أبدى الاتحاد البرازيلي اعتراضه على خوض اللقاء في لبنان لكن الرد اللبناني كان واضحاً واشكر الأمين العام ريمون كتورة ولويس باز على جهدهما لابقاء اللقاء في لبنان وهذا ما حصل..لدينا ايمان ان لبنان لا يموت والأمل بقيامته من الكبوة الموجود فيها كبير والرياضة هي “نافذة” للعبور الى الأمل ولبنان لا يزال ينبض بالحياة .واود توجيه الشكر الى النادي اللبناني للسيارات والسياحة على وضع منشآته بتصرّف الاتحاد مرة جديدة والشكر الى نائب رئيس الاتحاد وعضو مجلس ادارة النادي سيرج زوين والى اعضاء الاتحاد فرداً فرداً والى رجال الصحافة والاعلام ومحطة “أو. تي. في” كما الشكر الى مدرب فريق كأس ديفيس فادي يوسف على التعاون المثمر منذ ثلاث سنوات والى المدرب السابق نصري الأشقر الذي يقوم مشكوراً بمهمة مدرب اللياقة البدنية للاعبين وهم :بنجامن حسن وهادي حبيب وحسن ابراهيم وروي تابت وميشال سعادة وتابت سيصل الخميس الى لبنان.لا شيء صعباً. البرازيل تحتل المركز26 ولبنان المركز 36 لن نفقد الأمل واللقاء مع البرازيل سيكون صعباً واطلب من اللاعبين ان يبذلوا المجهود الكبير وان يلعبوا دون ضغط .الشعب اللبناني مع فريق وطن الأرز والقلب مع الفريق”.وختم قائلاً” عملية سحب القرعة ستجري ظهر الجمعة 17 الجاري في النادي المضيف على ان يقام حفل الافتتاح الرسمي السبت عند الساعة الحادية عشرة والدقيقة 45 في النادي المضيف ايضاً”.


زوين
بدوره قال زوين” باسم رئيس واعضاء مجلس ادارة نادي ال ATCL برحّب فيكن بمقر النادي مرة جديدة هيدا النادي يللي بيستضيف المواجهة الهامة بين لبنان والبرازيل ضمن المجموعة العالمية لكأس ديفيس.
بحب قول انو النادي بقدّم كل الدعم لاتحاد التنس وانا عضو بلجنتو الادارية والدعم لفريق لبنان لكاس ديفيس وبدعي اعضاء النادي لحضور المباريات يللي بتبلش ظهر السبت وتشجيع لاعبي وطن الأرز خصوصاً انو أعضاء النادي معروفين بشغفن وعشقن للتنس .
بحب وجّه تحية لرئيس الاتحاد الصديق أوليفر فيصل وزملائي اعضاء الادارية للاتحاد على العمل الجبار يللي عم بقوموا في لتطوير ورعاية لعبة التنس.


ومرة جديدة بيحتضن ال ATCL حدث رياضي دولي جديد بعد رالي لبنان يللي صار ببداية ايلول.نادينا يشهد حركة رياضية ما بتهدا على مدار السنة.


كل التوفيق لفريق لبنان بمواجهتو البرازيل السبت والاحد وبكرّر دعوة اعضاء النادي لحضور المباريات .


بشكركن فرداً فرداً
وفّق الله فريق لبنان لكأس ديفيس وكل الدعم لتحقيق الفوز”.
كتورة ويوسف
ثم تحدث كتورة فقال” عامل الارض والجمهور سيكون حكماً لمصلحة لبنان وأدعو عشاق اللعبة والرياضة الى الحضور ومواكبة وتشجيع اللاعبين اللبنانيين ونحن مؤمنون بأن اللاعبين اللبنانيين سيخوضون المباريات بروح قتالية عالية واستبسال .لدينا فريق متجانس يلعب مع بعضه من العام 2017 .وفي حال الخسارة لا سمح الله سنبقى في المجموعة العالمية الأولى وحلمنا التأهل الى مجموعة النخبة في العالم؟


“.ثم تحدث المدرب فادي يوسف فقال ان اللاعبين في جهوزية تامة والتدريبات يومية بصورة مكثفة ومعنويات الفريق مرتفعة جداً ولياقتهم البدنية في احسن ما يرام واللقاء ليس سهلاً خاصة ان تصنيف اللاعبين البرازيليين هم أفضل من اللاعبين اللبنانيين ولكن في التنس جميع الاحتمالات واردة “.وتطرق يوسف الى اللاعبين اللبنانيين وتصنيفهم وقال” بنجامن حسن تصنيفه 420 في فئة الفردي بالعالم وهادي حبيب(772) وحسن ابراهيم(2114) وروي تابت وميشال سعادة غير مصنفين”.وختم قائلاً”اود ان اشكر الدعم اللا محدود من الرئيس أوليفر فيصل ومن سائر الاعضاء”.


بدوره تحدث مدرب الفريق البرازيلي جايمي اوليفييرا فقال”سمعت كثيراً عن التنس اللبناني وسبق للاعب اللبناني بنجامن حسن ان واجه أحد اللاعبين البرازيليين ضمن الفريق في دورة فيينا النمساوية منذ فترة وجيزة .واللاعبون البرازيليون هم”فيليبي الفيس(مصنف 201 في العالم) واورلاندو لوز(275) وماتيوس دي الميدا(334) ورافاييل ماتوس(609) ومارسيللو ديموليني(غير مصنّف).ونحن مسرورون جداً لوجودنا في لبنان وهو بلد جميل”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.