ظن أنه يمازحه.. طيار يكتشف وفـاة زميله في قمرة القيادة عند عودته إلى المطار

واصل طيار في بريطانيا رحلته بعدما ظن أن زميله “يتظاهر” ممازحًا بأخذ قيلولة إلى جانبه، ليكتشف “حدوث خطب ما” عند الهبوط بالطائرة في مطار بلاكبول.

الحادثة التي أشار موقع “ديلي ميل” البريطاني إلى أنها حدثت في يونيو/ حزيران الماضي، وقعت في مقاطعة لانكشاير شمال غربي البلاد.

وأفاد نقلًا عما جاء في تقرير السلامة، بأن مدرب الطيران البالغ من العمر 57 عامًا كان قد توفي في قمرة القيادة نتيجة قصور حاد في القلب.

ظل لا يستجيب

وقال الطيار إنه كان يعتقد أن المدرب “يتظاهر بأخذ قيلولة” وأنه كان يمزح عندما أرجع رأسه إلى الخلف، بعد فترة وجيزة من الإقلاع بالطائرة من المطار. 

لكن المدرب، الذي كان صباح تلك الرحلة على طبيعته المرحة، عانى بالفعل من قصور حاد في القلب، وتوفي في قمرة القيادة لطائرة من طراز “بايبر بي إي28-161”.

وقد أدرك زميله عندما هبط بالطائرة وبدأ العودة إلى المدرج، أنه لم يكن يستجيب وأن هناك “خطب ما”.

وفي حين سارع الطيار إلى إشعار طاقم إطفاء المطار، الذي اتصل بدوره بطاقم الإسعاف الجوي الموجود في المطار، إلا أن المدرب – وفقًا للتقرير – ظل لا يستجيب ولم يتمكنوا من إنقاذه.

وأورد موقع “ديلي ميل”، أن المدرب الطيار كان له تاريخ طبي من الارتفاع في ضغط الدم ويتناول الأدوية منذ عام 2002، لكنه اجتاز اختبارًا طبيًا قبل أربعة أشهر من وفاته.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.