عائلة ساويرس تتصدر.. أغنى 5 أثرياء عرب في 2022.. ماذا عن الحريري وميقاتي؟

في مفاجأة من العيار الثقيل كشفت شبكة فوربس قائمة أغنى 5 عائلات عربية وسبب هبوط ثرواتها  منذ 11 مارس 2022 حتى الآن وجاء في قائمة الأثرياء عائلتين من مصر.

1- عائلة ساويرس من مصر تبلغ قيمة ثروتها  11.2 مليار دولار

يرجع هبوط ثروة أغنى عائلة في مصر والمنطقة العربية بقيمة 800 مليون دولار في 9 أشهر لتصل إلى 11.2 مليار دولار في 29 ديسمبر الجاري، بشكل أساسي إلى انخفاض ثروة “ناصف ساويرس” الرئيس التنفيذي في “أوراسكوم كونستراكشون” البالغة ثروته 6.9 مليار دولار مقابل 7.7 مليار دولار في 11 مارس الماضي.


بينما حافظ أخوه “نجيب” رئيس مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للاستثمار على ثروته عند 3.4 مليار دولار في نفس الفترة، بينما تقدّر أحدث إحصاءات فوربس ثروة سميح بقيمة 850 مليون دولار.
2- عائلة ميقاتي من لبنان تبلغ قيمة ثروتها  5.6 مليار دولار
هبطت ثروة الأخوين “نجيب وطه ميقاتي” بقيمة إجمالية بلغت 800 مليون دولار لتصل إلى 5.6 مليار دولار في 29 ديسمبر، ويأتي ذلك مع تولي نجيب ” الأغنى في لبنان” منصب رئاسة وزراء البلاد منذ 10 سبتمبر في عام 2021.


3. عائلة الملياردير “يسعد ربراب” من الجزائر تبلغ قيمة ثروتها  5.1 مليار دولار
تمكن الملياردير الجزائري “يسعد ربراب” وعائلته من الإبقاء على نفس قيمة ثروتهم عند 5.1 مليار دولار منذ إطلاق فوربس قائمة المليارديرات في أبريل الماضي وحتى 29 ديسمبر من نفس العام.

4- عائلة “منصور” من مصر تبلغ قيمة ثروتها  5.1 مليار دولار
حافظت “عائلة منصور” المكونة من الأشقاء المليارديرات الثلاثة محمد ويوسف وياسين منصور على ثروتها المجمعة البالغة 5.1 مليار دولار.


5- “عائلة الحريري” من لبنان تبلغ قيمة ثروتها 4.7 مليار دولار
ورث الأشقاء الثلاثة “بهاء وأيمن وفهد الحريري” ثرواتهم من أبيهم رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري الذي كان مليارديرًا أيضًا.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.