بالصور: تفاصيل وفـاة طالبين كويتيين يدرسان طب الأسنان في مصر

أودى حادث مرور بحياة طالبين كويتيين يدرسان طب الأسنان بجامعة الإسكندرية في مصر، الأحد، وهما فيصل محمد العتيبي وسلطان ظاهر السعيدي، بالفرقة الثانية بالجامعة الأمر الذي أثار حالة من الحزن والأسى في أوساط الكويتيين والمصريين.

وأفادت صفحة “المجلس” الكويتية بتويتر أن حادثاً وصفته بـ”المروع” وقع في مدينة الإسكندرية بمصر، أدى إلى وفاة الطالبين الكويتيين فيصل محمد العتيبي، وسلطان ظاهر السعيدي.

وأشارت إلى أن الطالبين يدرسان في كلية الطب في مصر، دون ذكر تفاصيل إضافية.

ومن جانبها نعت أسرة جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، في بيان لها الطالبين قائلة: “ببالغ الحزن والأسى، ننعى وفاة المغفور لهما بإذن الله، الطالبين الكويتيين فيصل محمد العتيبي، وسلطان ظاهر السعيدي، بالفرقة الثانية كلية طب الأسنان.”

وتابعت:”ونسأل الله العلى القدير أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته، وأن يسكنهما فسيح جناته، وأن يلهم أسرتهما وزملاؤهما الصبر والسلوان”.

كما نعى “الاتحاد الوطني لطلبة الكويت” فرع جمهورية مصر العربية الطالبين في بيان جاء فيه: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعى الاتحاد الوطني لطلبة الكويت الطالب فيصل محمد العتيبي، الطالب سلطان ظاهر السعيدي. سائلا الله لهما الرحمة والمغفرة وان يسكنهما فسيح جناته ونتقدم لذويهما بأحر التعازي ونسأل الله لهما الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأفادت وسائل إعلام مصرية أن نيابة العامرية أول بالإسكندرية صرحت، الاثنين، بدفن جثامين 3 أشخاص لقوا مصرعهم بحادث تصادم بين 3 سيارات إحداهم نقل ثقيل تريلا، أمام “مساكن مبارك” بمنطقة عبد القادر على طريق الإسكندرية – القاهرة، الصحراوي، فيما طلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

وجاء قرار النيابة بإرفاق محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة والتقارير الفنية للحادث، واستعجال تقرير الطب الشرعي الخاص بالضحايا، مع سماع أقوال شهود عيان حول وقوع الحادث.

ودشَن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وسماً حمل اسم الطالبين، أرفقوه بعبارات نعي للشابين اللذين توفيا خارج بلدهما وهما يطلبان العلم، ودعوات لذويهما بالصبر على المصاب الذي لحقهم.

وفاة الطالبان الكويتيان بكلية الطب فيصل محمد العتيبي وسلطان ظاهر السعيدي في حادث مروري
وفاة الطالبان الكويتيان بكلية الطب فيصل محمد العتيبي وسلطان ظاهر السعيدي في حادث مروري

وتشير الأرقام إلى أن الطلاب الكويتيين هم أكثر الجنسيات التي تدرس في الجامعات المصرية.

وبحسب صحيفة “القبس” الكويتية، سجل نحو 6 آلاف طالب كويتي رغبتهم حتى نهاية العام الماضي، في الالتحاق بالجامعات المصرية عن طريق مبادرة “أدرس في مصر” التي أطلقتها الدولة المصرية.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.