دراسة: الفضائيون لم يتصلوا بالأرض حتى الآن

أظهرت دراسة جديدة، أن الفضائيين لم يتصلوا بالأرض، حتى الآن، ولا توجد أي علامة على وجودهم، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

الفضائيون لم يتصلوا بالأرض

وقدمت الدراسة الحديثة الآن تفسيرًا جديدًا لسبب عدم زيارة الأجانب لكوكبنا، لأنه لا توجد علامة على وجود ذكاء هنا.

وقال الباحثون إن موجات الراديو وصلت إلى حوالي 15 ألف نجم والكواكب، التي تدور حولها من أصل 400 مليار نجم في مجرة درب التبانة.

وكتب مؤلف الدراسة أمري واندل، عالم الفيزياء الفلكية في الجامعة العبرية في القدس، في الورقة البحثية أن أي رسالة عودة من الأجانب تستغرق وقتًا للعودة.

إشارات الراديو الأولى لم يتم بثها في أعماق الفضاء

وأوضح أنه بشكل أساسي، فقط النجوم التي تقع في نطاق 50 سنة ضوئية لديها الوقت للاستجابة، منذ أن بدأت الأرض في البث في أعماق الفضاء، وليس هذا فقط، ولكن الإشارات الراديوية الأولى للأرض لم يتم إرسالها عن عمد إلى الكون، مما يعني أنه سيكون من الصعب على الفضائيين تمييزها بسبب الاختلاط الذي سيكونون عليه بعد وصولهم إلى الفضاء لمدة سنة ضوئية واحدة، لم نرسل حتى عام 1974 أول بث متعمد عالي الطاقة للأجانب برسالة Arecibo.

ومع ذلك، كانت هناك خطط منذ ذلك الحين لإرسال رسالة أخرى في شكل رسالة منارة في المجرة، وسيتضمن رسمًا للحمض النووي والنظام الشمسي، ورسمًا تخطيطيًا لشكل الذكر والأنثى، ولكنه يحتوي أيضًا على الكثير من المعلومات حول الرياضيات والعلوم الأساسية أكثر من رسالة Arecibo.

وكل هذا دليل على أن الحياة خارج كوكب الأرض لم يكن لديها الوقت الكافي للرد علينا، كما يقول الباحثون، أنه يجب أن يكون هناك أكثر من 100 مليون كوكب متقدم، تقنيًا في مجرة درب التبانة حتى يكون للحضارة حتى استقبل واحد منهم.

ويعتقد أن نظريته تشير إلى عدم وجود كائنات فضائية ذكية في غضون 50 سنة ضوئية من الأرض، لكن هذا لا يستبعد وجودها في مكان ما في الكون، قد يكون السبب أنهم ينتظرون وصول إشارات الأرض التكنولوجية إليهم، أو أن ردهم لا يزال في الطريق.

وقال واندل: يعرف احتمال الاتصال، بأنه فرصة للعثور على حضارة قريبة قريبة بما يكفي بحيث يمكنها اكتشاف أولى انبعاثات الراديو الغلاف الراديوي، وإرسال مسبار يصل إلى النظام الشمسي في الوقت الحالي.

وأضاف: لقد وجد أن احتمال الاتصال الحالي بالأرض منخفض للغاية، ما لم تكن الحضارات وفيرة للغاية، بما أن الغلاف الراديوي يتوسع بمرور الوقت، كذلك يتسع احتمال التلامس.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.