بالفيديو.. كلام فنانة تونسية يثير الاستنكار: الدعارة أقدم مهنة وموجودة في القرآن

تعرضت الفنانة التونسية ليلى الشابي لموجة واسعة من الانتقادات بسبب تصريح تلفزيوني قالت فيه إن “الدعارة” مذكورة في القرآن الكريم.

ودافعت الشابي خلال استضافتها في برنامج تلفزيوني عن بائعات الهوى، مشيرة إلى أن “الدعارة أقدم مهنة في العالم، وهي مذكورة في القرآن عبر كلمة “الصابرات”، مؤكدة أنها تدافع عن هذه الفئة من النساء لأنهن يتعرضن للإهانة والظلم من المجتمع بسبب اختيارهن لمهنة اضطرتهن الظروف القاسية لممارستها.

وأثار تصريح الشابي موجة من السخرية والاستنكار في آن واحد، إذ خاطبتها ناشطة تدعى مريم بقولها “كيف تقولين إن الزنا ليس حراما، تحللين في الحرام وتمارسين الفتوى وهي ليست من اخصاصك. وعندما يسمعك الأطفال وأنت تروجين لذلك على التلفزيون ماذا سيكون موقفهم؟ اتقِ الله وكفاك تدميرا للأخلاق”.

فيما هاجم ناشط آخر مقدم البرنامج لأنه طرح هذا الموضوع الذي قال إنه مسيء للدين، مضيفا “للأسف، دولة مسلمة تقنن المعاصي والمحرمات وتمنحها الرخص في حين أنه من المفروض أن موضوعا كهذا لا يُناقش لأن الحرية في حدود الدين وأي قانون يخالف الشرع مرفوض في الدولة المسلمة”.

فيما دافعت ناشطة أخرى تدعى فاتن عن الفنانة ليلى الشابي، التي اعتبرت أن أغلب من هاجمها لم يفهموا وجهة نظرها، التي تتلخص بـ”الدفاع عن هذه الشريحة من المجتمع (بائعات الهوى) على اعتبار أنهم ضحايا وبشر، ومن حقهم العيش بكرامة، وخاصة أن الظروف اضطرتهم للعمل في هذه المهمة، كما أن رب العالمين هو من يحاسبهم، وهو أدرى وأرحم بعباده”.

وكانت الشابي تعرضت قبل سنوات لموجة من الانتقاد والسخرية بعدما أبدت استعدادها لـ”التعري” لخدمة القضية الفلسطينية.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.