بالفيديو: “مقاطع مسيئة” لعبد الحليم حافظ على الإنترنت.. وأسرته تصدر بيانا

العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ

كتب صهيب ياسين في العين الإخبارية: شهدت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر خلال الفترة الأخيرة إنتاج أغنيات لنجوم راحلين عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتفاعلت أسرة العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ (1929- 1977) مع ما اعتبرته “إساءة لتاريخ الفنانين الكبار”.

وهددت أسرة عبدالحليم حافظ، في بيان، باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أي شخص قد يستخدم هذه التقنيات على صوت “العندليب”.

وأكد البيان أن ما يفعله مستخدمو تقنية الذكاء الاصطناعي يسيئون لتاريخ الفنانين ويقدّمون الأغنيات بشكل غير احترافي ولا يليق بمسيرتهم.

بدوره، قال محمد شبانة، ابن شقيق عبدالحليم حافظ، بياناً: “تابعت خلال الأيام الماضية محاولات البعض لاستخدام صوت عمي عبدالحليم بتقنية الذكاء الاصطناعي، وتركيبه على أغنيات حديثة، وكانت تجربة فاشلة وفي غاية السوء”.

وأضاف شبانة: “سنتخذ الإجراءات القانونية تجاه الفاعل، لأن ذلك يعد تشويهاً لتاريخ ورسالة عمي الفنان عبدالحليم حافظ، ومن ثم فأي شخص أو جهة أو شركة ستقوم بهذا الفعل، ستتعرض للمساءلة القانونية وسنتخذ حيالها جميع إجراءات القانون الرادعة”.

مقاطع مسيئة

وتابع: “صوت عبدالحليم ملك خالص لأسرته دون غيرها، وعلى الجميع توخي الحذر من تداول هذه المقاطع المسيئة”.

وختم ابن شقيق العندليب بيانه قائلاً: “إذا أرادت الأسرة أن تستخدم هذه التقنية في يوم من الأيام فستكون على أعلى درجة من الجودة والحرفية والتقنية لإمتاع عشاق العندليب الأسمر، وستكون برضا من عشاقه ومحبيه حال طُلِب ذلك منا، والله ولي التوفيق”.

ويأتي البيان بعد إعلان أسرة “كوكب الشرق” أم كلثوم تقديمها بلاغاً ضد الفنان والملحن المصري عمرو مصطفى بعد إعلان الأخير إعادة تقديم أعمال “كوكب الشرق” بتقنية الذكاء الاصطناعي، دون إذن مسبق من ذويها وهو ما أثار حالة كبيرة من الجدل.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.