وفاة الفنان العراقي علي داخل  

توفي الفنان العراقي علي داخل، فجر اليوم الخميس ال

 19 من يناير/ كانون الثاني، وفق ما أعلنت نقابة الفنانين العراقيين، بعد تعرضه لوعكة صحية.

وقالت النقابة في بيان صحفي لها: ”بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل الفنان علي داخل“، مستذكرة مسيرة الفنان الراحل التي امتدت منذ تسعينيات القرن الماضي وصولاً إلى الوقت الراهن.

وذكرت النقابة أن ”علي داخل فنان عراقي من طراز مختلف ومتميز ،بدأ العمل المسرحي في العشرينيات من عمره بمراكز الشباب في محافظة ميسان عام 1976 وساعده ذلك ليرتقي على خشبة المسرح واستمر بهِ الحال بالتمثيل إلى عام 2020“.

وأشارت إلى أن ”علي داخل ممثل عراقي شارك في العديد من الأعمال الفنية على مستوى العراق والوطن العربي من أبرزها مسلسل بيت الطين وماضي يا ماضي، ومسلسل المحلة، مسلسل فشافيش ومساهماته في المسرح الشعبي العراقي لسنين طويلة“.

وختمت نقابة الفنانين العراقيين بيانها بالإشارة إلى مسقط رأس الراحل، قائلة إنه من مواليد محافظة البصرة، داعية ”رحم الله الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة والْهَمَ أهله وذويه وأصدقاءه ومحبيه الصبر والسلوان“.

وذكرت قناة الرشيد المحلية، في وفاة الفنان علي داخل بعد تعرضه لوعكة صحية، في حين نعاه العشرات من الفنانين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، داعين له بالرحمة والمغفرة ولذويه الصبر والسلوان في هذا المصاب.

ونعى الفنان زهير محمد رشيد، زميله الراحل وكتب عبر حسابه الشخصي في فيسبوك: ”اخي وصديق عمري الفنان علي داخل ابو ريام والقلب يعتصر ألما لفراقك اخي ابو ريام ولكن هي إرادة الله سبحانه وتعالى، الفاتحه لروحك الطاهرة“.

يذكر أن علي داخل هو فنان عراقي معروف، بدأ مسيرته الفنية المميزة من خلال المشاركة في مسلسل ”أشهى الموائد في مدينة القواعد“ سنة 1999 ميلادي، ثم برز بشكل واضح في المجال في مسلسل ”غايب عن البلاد“ عام 2020.

ودرس علي داخل المسرح وشهد له الجميع بأنه واحد من أفضل الطلبة، وطالته العديد من الشائعات التي تشير إلى وفاته، إلا أنه كان يخرج في كل مرة كي ينفي كل ما يتم تداوله بشأنه ذلك.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.