معرض ثقافي لـمشروع وطن الانسان بعنوان “الريشة والقلم”

إستقبل “مشروع وطن الانسان معرضا ثقافيا حمل عنوان “الريشة والقلم” وجمع فعاليات امتدت على مدى يوم كامل. ضمت اللقاءات مجموعة من الادباء والشعراء والكتاب الذين شاركوا بأحدث اصداراتهم.

ولفت “المشروع” في بيان الى أن المعرض هدفه “تشجيع المبادرات الثقافية والفكرية” مشيرا الى أن “لوحات الفنانين التشكيليين أضفت جوا من الألوان التي عبرت عن لبنان الجميل بسمائه وبحره وطبيعته وشعبه النابض حياة”.

افتتحت الفعاليات بكلمة لمنسقة الحدث الشاعرة والاديبة باسكال بلان نشار رحبت فيها بالكتاب والشعراء والفنانين والحضور، شاكرة “مشروع وطن الانسان” الذي استقبل هذه النشاطات، “ما يدل انه رغم كل الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية ما زال يعطي مساحة للثقافة التي تبقى أحد أهم أعمدة إعادة بناء لبنان “وطن الانسان”.

يذكر ان هذا المعرض الثقافي الأول “للريشة والقلم” جمع أكثر من 30 فنانا وحشدا من المهتمين حيث جرى تبادل الكتب والاقتراحات من اجل تنشيط الثقافة والفكر. كما تضمن رسما مباشرا ودوائر حوار ثقافي وجرى خلالة توقيع كتب لعدد من الادباء وهم: كلود ابو شقرا “ثائر يزرع الامل”، الدكتور الهام كلاب “اغصان وجذور”، جوزيف جميل “اكتب باسم الحب” وميشلين مبارك “انا بيروت”.

تخلّل القراءات الادبية والتواقيع رسم مباشر لعدد من الفنانين التشكليين.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.