احتفال تكريمي في اصنون – زغرتا للشاعر شيبان سعادة

اقامت بلدة أصنون احتفالا تكريميا لابنها الشاعر والكاتب شيبان سعادة، في قاعة كنيسة مار يعقوب، في حضور الصحافي انطوان قسطنطين، نقيب رابطة الكتاب اللبنانيين الدكتور الياس زغيب والشعراء : طوني شمعون، فوزي يمين، هدى ماضي وشربل جرمانوس ومختار اصنون انطانيوس الخواجه .

بداية تحدث الزميل روبير فرنجية معرفا ومقدما الاحتفال، تلاه كاهن الرعية الخوري قيصر اسحاق فالشعراء  ابراهيم شحرور، طوني خزامي، قزحيا ساسين ونعمان الترس، وركزت الكلمات على  ان “سعادة قدم وأعد المسرحيات في أعياد البلدة ليعود ريعها لدعم المشاريع الانمائية ، وعلى اجماع ابناء البلدة على محبته”.

بعد ذلك كان عرض وثائقي من اهدن من اعداد نعمان الترس بعنوان “شيبان سعادة الشاعر والانسان”، ثم جرى توزيع كتاب “كحل القصيده … حبر ” مجانا على الحضور.

ثم كانت تحية المحتفى به من صديقه الشاعر انطانيوس أبو ملحم ، والقت  ابنته رانيا سعادة خوري كلمة،   استذكرت فيها  “والدها في الطفولة والمراهقة والحياة وما قدمه لعائلته وضيعته من حب وقصائد ودروس” .

وفي الختام قدم كل من الخوري اسحاق والمختار الخواجه والمنتدين درعا تقديرية إلى سعادة الذي القى باقة أشعار في المحبة والوفاء لبلدته ولعائلته والمنظمين والمنتدين.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.