وفاة فنان عربي وعالمي كبير إثر أزمة قلبية مفاجئة

توفى اليوم الفنان المصري العالمي حسن الشرق ابن قرية زاوية سلطان مركز المنيا الذى أبهر العالم بلوحاته الفنية خلال جولاته فى دول العالم، حسن الشرق الفنان الذى أهدته الطبيعه جمالا فى ريشته، قد وافته المنية عن عمر يناهز 73 عاما وهذا أخر ما قاله فى حواره لليوم السابع.

الفنان الراحل حسن الشرق فنان تشكيلي وصلت شهرته للعالمية، حيث رسم مجموعة كبيرة من اللوحات بموهبته الفطرية، ولاقت أعماله قبولًا ونجاحًا دوليًا مبهرًا، حيث خطف الأضواء في كل المحافل المحلية والدولية التي شارك فيها بأعمال متنوعة تعبر عن التراث.

“الشرق” من مواليد مايو 1949 بقرية زاوية سلطان، واسمه حسن عبد الرحمن حسن، وكان الابن الأكبر لأسرة مكونة من 6 أشقاء، وبدأ مشواره الفني قبل نحو 35 عامًا.

“الشرق” يرسم ببراعة مفردات البيئة المحيطة به من نيل وخضرة، ومنازل تأخذ شكل القباب، باستخدام الطباشير تارة والأقلام تارة أخرى، وهو عضو بنقابة الفنانين التشكيليين، وعضو أتيله القاهرة، وعضو المجموعة الأوروبية للفن الحديث بمدينة نيوربك الألمانية.

كما اقام معارض في عدة دول حول العالم، وعرضت لوحاته له في معرض اللوفر بفرنسا، ومعرض مونش، وميونخ بألمانيا، وله متحف يحمل اسمه بقرية زاوية سلطان مسقط رأسه بشرق النيل وفتح أبوابه بالمجان لجميع الزائرين مصرين وأجانب قاصدا من ذلك الترويج للفن والسياحة في وقت واحد.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.