ريكاردو كرم: «تكريم»… تطلق إشعاعها التاسع من الكويت

من منطلق مكانتها الرفيعة على جميع الأصعدة عربياً وعالمياً، وباعتبارها منارة إشعاع ثقافي وفني وإعلامي، تم اختيار دولة الكويت لاستضافة مبادرة «تكريم» في دورتها التاسعة، وذلك في 17 من شهر نوفمبر الجاري، ومن المقرر أن تقام فعالياتها في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي تحت رعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وفي هذا الشأن قال الإعلامي اللبناني – مهندس الكيمياء – ريكاردو كرم صاحب ومؤسس المبادرة: «العالم العربي يتخبط بمشاكله، ولا حلول جذرية تلوح في الافق، وأمام هذا المشهد وإيماناً منها بالمواهب العربية تقوم مبادرة تكريم منذ تأسيسها في العام 2009 بالإضاءة على الابداع العربي، وتركز بشكل خاص على ان تكون مساحة لقاء لشخصيات عربية متفوقة ومتميزة. ففي كل عام تحرص المبادرة على أن تقيم حفل توزيع جوائزها في بلد مختلف».
وأضاف «بعد بيروت والدوحة والمنامة وباريس ومراكش ودبي والقاهرة وعمان، وقع اختيار الدورة التاسعة من المبادرة على دولة الكويت التي تمثل منارة إشعاع وتوهج ثقافي وفني وإعلامي لتكون مستضيفة الحفل في 17 من شهر نوفمبر الجاري، وذلك برعاية كريمة من حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. ومن المقرر أن يقام الحفل في مركز جابر الأحمد الثقافي، ليتم توزيع 9 جوائز تم تقسيمها إلى فئات مختلفة كالآتي: جائزة تكريم للإبداع الثقافي، جائزة تكريم للمبادرين الشباب، جائزة تكريم للخدمات الإنسانية والمدنية، جائزة تكريم للمرأة العربية الرائدة، جائزة تكريم للابتكار في مجال التعليم، جائزة تكريم للتنمية البيئية المستدامة، جائزة تكريم للإبداع العلمي والتكنولوجي، جائزة تكريم للمساهمة في المجتمع العربي وجائزة تكريم للقيادة البارزة للأعمال».
وأردف كرم: «على هامش الحفل، سيتم إطلاق منتدى TAK – MINDS في 18 من شهر نوفمبر الجاري في مركز جابر الاحمد الثقافي، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على صُنّاع التغيير والمواهب الناشئة، وكيفية مواجهتهم للتحديات المجتمعية الحالية في مجال التكنولوجيا والإعلام والصحافة والرياضة والترفيه وغيرها. وسيشارك في هذا المنتدى شخصيات بارزة من حول العالم مثل الحائز على جائزة نوبل للسلام للعام 2014 كايلاش ساتوراثي، والآنسة منال رستم التي تعتبر أول وجه إعلاني محجب يشارك في حملة شركة NIKE، إلى جانب المغامر والكاتب مصطفى سلامة، وأعضاء مجالس مبادرات تكريم، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من الشباب العربي بدعم من وزارة الدولة لشؤون الشباب في دولة الكويت رغبة منهم بالمشاركة والتفاعل مع المبدعين».
وبهذه المناسبة أثمّن كرم الدعم والرعاية التي حظيت بها المبادرة من دولة الكويت رسمياً وشعبياً».

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.