اليكم صور جثمان البابا بنديكتوس للـ16 في كنيسة دير ماتر إكليسيا

أصدر الفاتيكان، صباح اليوم الأحد، أولى الصور لجثمان البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر استعدادا لوداعه، والذي ما زال في كنيسة دير ماتر إكليسيا بالفاتيكان.

حيث تنيح بابا الفاتيكان الراحل عن عمر يناهز 95 عامًا، ومن المقرر أن يتم عرض الجثمان صباح غد الإثنين فى الساعة التاسعة صباحًا في كاتدرائية القديس بطرس.

وكانت قد نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر، بابا الفاتيكان السابق، الذي انتقل عن عمر ناهز ٩٥ عامًا بعد أن قضى عمره في خدمة كنيسته الكاثوليكية الرومانية في أدوار مختلفة، وكان خير خلف لخير سلف.

وقالت الكنيسة الأرثوذكسية في بيان لها: الأخ والصديق قداسة البابا فرنسيس الأول وجميع إكليروس وشعب الكنيسة الكاثوليكية في مختلف أنحاء العالم.

تقدم الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، التعازي للبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، والكنيسة الكاثوليكية بكل طوائفها، والأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، في وفاة البابا الشرفى بنديكتوس السادس عشر.

وقال رئيس الأساقفة: باسمي وباسم قساوسة وشعب الكنيسة الأسقفية ننعى قداسة البابا الراحل، الذي قدم الكثير للكنيسة الجامعة من فكر لاهوتي مميز كأستاذ جامعى وبابا للكنيسة لسنوات عديدة.  

وصلى رئيس الأساقفة لأسرته ومحبيه في الكنيسة العامة أن يسكب الله تعزياته في قلوبهم، وأن يرأف عليهم.

وكانت قد وافت المنية، صباح اليوم السبت، البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر، الذي أغمض عينيه للمرة الأخيرة عند الساعة التاسعة والدقيقة الرابعة والثلاثين في مقر إقامته بدولة حاضرة الفاتيكان، حيث اختار أن يُقيم منذ أن أعلن استقالته في فبراير من العام ٢٠١٣.

خبر وفاة البابا يوزيف راتزينغر- البالغ من العمر خمسة وتسعين عاما- أعلنه مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني، في مذكرة جاء فيها أن “البابا بندكتس السادس عشر عاد إلى بيت الآب”. كتب بروني: بكثير من الألم أعلمكم أن البابا الفخري بندكتس السادس عشر فارق الحياة اليوم عند الساعة التاسعة والدقيقة الرابعة والثلاثين، في دير والدة الكنيسة في الفاتيكان”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.