بالفيديو: عضوة البرلمان الأوروبي السويدية تقص شعرها خلال خطاب.. ضامناً مع الإيرانيات

انتقدت عضوة البرلمان الأوروبي السويدية، التي قامت بقص شعرها خلال خطاب ألقته في خطوة تضامنية مع النساء الإيرانيات، زعماء العالم «المسنين والمتعبين» لأنهم «لم يتخذوا موقفاً» لدعمهن.

قامت عبير السهلاني، العراقية المولد، بقص خصل شعرها بينما كانت تخاطب مجلس الاتحاد الأوروبي في ستراسبورغ حول اضطهاد النساء في إيران، وفقاً لشبكة «سكاي نيوز».

يأتي ذلك في أعقاب احتجاجات عمت البلاد، بما في ذلك من قبل العديد من النساء والفتيات، بعد وفاة مهسا أميني البالغة من العمر 22 عاماً الشهر الماضي أثناء احتجازها لدى الشرطة.

كانت قد احتجزت في العاصمة طهران بزعم عدم التزامها بقواعد اللباس الصارمة في إيران، واتُهمت أميني بخرق القوانين التي تلزم النساء بتغطية شعرهن.

وتوجهت النساء في جميع أنحاء العالم إلى وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع القليلة الماضية لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بقص شعرهن منذ ظهور خبر وفاة أميني.

في حديثها إلى «سكاي نيوز»، دعت عبير السهلاني قادة العالم إلى بذل المزيد من الجهد لإظهار دعمهم للمتظاهرين.

قالت: «زعماؤنا في جميع أنحاء العالم وفي العالم الديمقراطي الحر لا يلبون تلك الشجاعة. بل على العكس… يتحدثون ويصدرون بيانات صحافية. وقد سئمت تماماً من هؤلاء السياسيين القدامى المتعبين الذين لا يريدون اتخاذ موقف يدعم ما هو صائب. النساء في إيران يرغبن في حريتهن وقد حان الوقت للعمل ولإظهار الدعم».

بلوأضافت: «أنا مقتنعة بأن التاريخ سيتغير إما بالقوة أو بقص شعرنا».

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.