«الحرس الثوري» يحتجز سفينة «تهريب وقود» في الخليج

أعلنت السلطة القضائية في إيران، السبت، أن «الحرس الثوري» احتجز سفينة ترفع علماً أجنبياً في الخليج كانت تقوم بـ«تهريب الوقود»، وأوقفت طاقمها.
وقال رئيس السلطة القضائية في محافظة هرمزغان، مجتبى قهرماني، للتلفزيون الحكومي، إن «القوات البحرية التابعة للحرس الثوري ضبطت سفينة أجنبية تحمل وقوداً مهرباً في مياه الخليج»، دون أن يحدد تاريخ اعتراض السفينة ولا علمها ولا جنسية الطاقم.
وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية عن قهرماني قوله: «تم ضبط أكثر من 220 ألف لتر من الوقود المهرب، وتوقيف أفراد الطاقم الأجانب الـ11 للتحقيق معهم». وخلال العملية نفسها، قال قهرماني إن «الحرس الثوري ضبط في المياه الإقليمية الإيرانية سفينة إيرانية تنقل 20 ألف لتر من السولار المهرب بهدف تزويد السفينة الأجنبية». وأوقف أفراد طاقمها الثلاثة.
كانت القوات الإيرانية أعلنت في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي توقيف زورق أجنبي يحمل 150 ألف لتر من المازوت المهرب واحتجاز أفراد طاقمه الأجانب الـ11 من دون كشف أي تفاصيل. وفي العاشر من نوفمبر، أعلنت صحيفة «ذي غارديان» الإفراج عن ناقلة ترفع العلم الفيتنامي كانت قد استولى عليها «الحرس الثوري» في أكتوبر (تشرين الأول) في بحر العرب.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.