غادة ايوب: منطق الاستقواء لم يعد له مكان

أشارت النائبة غادة أيّوب، إلى أنّ “الأنظار متّجهة نحو مجلس النوّاب وانعقاد جلسة انتخاب الرئيس في وقت قريب”، وقالت: “هناك حديث إعلاميّ عن أنّ جلسة الانتخاب قد تكون الخميس المقبل، بعد انتفاء كل الأسباب والمبرّرات لعدم انعقادها وتراجع الكلام بشكل نهائيّ عن مرشح جديّ أو غير جديّ”.

ورأت أيّوب، في حديث صحافيّ، أنّ “ليس لأحد الحق في تصنيف المرشحين”، مشيرة إلى أنّ “اتصالات الأيّام المقبلة تتجه نحو تحديد موعد الجلسة، والتأكّد أنّ رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي سيبادر إلى الإعلان عنها أو أنّه سينتظر تحسين وضع مرشحهم رئيس تيّار المردة سليمان فرنجيّة”.
واعتبرت أنّ “خطاب النائب جبران باسيل أوّل من أمس موجّه، في شكل أساسيّ، إلى داخل تيّاره، خصوصاً المعترضين على دعم أزعور”، متسائلة: “إلى أيّ مدى سيكمل به كمرشح جديّ؟ وهل ستصبّ كلّ أصوات التكتّل في هذا التقاطع، كما وعد؟”.

وعن توجّه بكركي إلى تزخيم التحرّك باتّجاه عين التينة و”حزب الله”، وصفت أيوب الأجواء بـ”الجيدة”، معتبرة أنّها “كسرت الجمود القائم ودفعت كلّ فريق إلى مراجعة حساباته”، وقالت: “الأهم لم تعد هناك عمليّة فرض رئيس جمهوريّة بالقوّة والتهديد أيّ إمّا أن تنتخبوا مرشحنا وإمّا الفوضى”.

وأكّدت أنّ “منطق الاستقواء لم يعد له مكان”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.