الشيخ صادق عن البطريرك الراعي: أما كان جديراً بغبطته أن يعالح إشكال التوقيت بغير البيان الذي أصدره

أصدر مفتي وامام النبطية ومدينة النبطية الشيخ عبد الحسين صادق البيان التالي، تعليقاً على بيان الكردينال ماربشارة بطرس الراعي حول مسألة التوقيت الصيفي: “إِنْ كَانَ ٱللهُ قَدْ أَحَبَّنَا هَكَذَا، يَنْبَغِي لَنَا أَيْضًا أَنْ يُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضًا.”يوحنَّا 4: 11”. 

وقال: “مع وافر التقدير والاحترام أوَما كان يحسنُ بغبطته، انطلاقاً من تعاليم التسامح والمحبة التي دعا اليها السيد المسيح، وانسجاماً مع نهج غبطتهِ السياسي المعلن، في دعوة الطبقة السياسية على الدوام الى الترفع عن الصغائر والمصالح الخاصة والفئوية وتغليب مصلحة الوطن.. أما كان جديراً بغبطته أن يعالح إشكال التوقيت بغير البيان الذي أصدره.. ويجنب البلاد عاصفة طائفية تتناقلها بأشكالٍ وتعابير مختلفة وسائل التواصل على امتداد مساحة الوطن مكرسةً بذلك اصطفافاً طائفياً غير مسبوق؟”

وتابع: “كان لو اكتفى غبطته بملاحظات يراها موضوعية، وبتمرير بل وبتأييد هذا الاستثناء الذي يراعي مشاعر المسلمين قد أطل على الساحة اللبنانية المأزومة بمبادرة حبٍ ومسالمة تصدر من قمة الهرم الديني المسيحي، تجاه الرأي العام المسلم وشهر صيامه المقدس، من شأنها الاسهام من دون شك في اطفاء الاحقاد وغسل القلوب وجمع الشمل وشحذ الهمم لنجدة الوطن النازف وانقاذه من خطر التمزق والانهيار الكامل والاخذ بيده الى جادة الاصلاح والتقدم والشموخ وإعادة الزمن الجميل اليه. فبالترفع والحكمة والتسامح والمحبة، تصدر من الكبار والقادة والمصلحين قبل غيرهم، تُبلسم الجراح وتبنى الاوطان.”

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.