اليكم قرارات مجلس الوزراء الذي عقد جلسته الرابعة بعد الشغور الرئاسي

عقدت حكومة تصريف الأعمال في لبنان، صباح اليوم الإثنين، الجلسة الرابعة بعد الشغور الرئاسي في السراي الحكومي لمناقشة جدول أعمال من 8 بنود تتعلق بمسائل مالية.

وانعقدت الجلسة برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بعد تأمين نصابها بحضور ثلثي الوزراء، البالغ عددهم 24 وزيراً.

وكان مجلس الوزراء عقد 3 جلسات حكومية سابقة بعد الشغور الرئاسي، الأولى في الخامس من ديسمبر(كانون الأول) العام الماضي، والثانية في 18 يناير(كانون الثاني) الماضي، والثالثة في 6 فبراير(شباط) الجاري، وغاب عن الجلسة الأولى 7 وزراء، وعن الثانية 6، وعن الجلسة الثالثة 7 وزراء.

وينتمي غالبية الوزراء الذين تغيبوا عن جلسات ما بعد الشغور الرئاسي إلى التيار الوطني الحر الذي يرأسه النائب جبران باسيل، لاعتراضهم على انعقاد الجلسة من منطلق دستوري وميثاقي، ويرفض التيار الوطني الحر انعقاد الجلسات في ظل الشغور الرئاسي.

وخلال الجلسة، تمّ إقرار إعطاء 5 ليترات بنزين للمعلمين، كما تمّ إقرار السلفة المتعلقة بموظفي “أوجيرو” والموافقة على تعيين أساتذة مساعدين وأساتذة ملاك في الجامعة اللبنانية.

إلى ذلك، فقد تمّ إرجاء بت موضوع بدلا النقل والإنتاجية لموظفي الإداة العامة بإنتظار أرقامٍ واضحة من الجهات المعنية، في حين جرى تأجيل البنود 2 و 3 و 4 المتعلقة بالتعويضات. 

مع هذا، فقد أقرّ مجلس الوزراء أيضاً طلب الهيئة العليا للإغاثة استكمال الكشف على الأبنية المتصدعة من قِبل البلديات وطلب سلفة لتغطية المصاريف.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.