إتحاد المؤسسات التربوية طالب الحكومة بعدم إصدار قرارات تتسبب بإرباك العام الدراسي

أصدر إتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان بيانا جاء فيه:

“بتاريخ الخامس من شباط 2023 عقد اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان اجتماعا طارئا تناول آخر المستجدات وخصوصا ما يتعلق بجدول أعمال مجلس الوزراء يوم اإلثنين 6 شباط 2023 والمخصص للشؤون التربوية. بعد التداول وتأكيدا على مواقفه السابقة والثابتة وحرصا على استمرارية العام الدراسي وعلى حفظ وحدة الأسرة التربوية وتعزيز تعاونها، أصدر الإتحاد البيان الآتي:

أولا، يستغرب الإتحاد انعقاد جلسة وزارية مخصصة للشؤون التربوية من دون استشارته أو الإستماع إلى رأيه في ما خص التحديات والصعوبات التربوية التي يواجهها مع التذكير بأن القطاع التربوي الخاص يحتضن اكثر من 70% من تلامذة لبنان.

ثانيا، تقوم المدرسة الخاصة بخدمة وطنية عامة، عمادها المعلم الذي يعتبر عمله مهمة وطنية بامتياز، لذلك، وإضافة الى ما تقدمه إدارات المدارس، يدعو الإتحاد الحكومة إلى تقدير عمل المعلم ومبادلته بتحسين ظروف معيشته وافادته من الخدمات التي تمكنه من الإستمرار بالقيام بواجبه.

ثالثا، إن عدم ادراج وضع المدرسة الخاصة المجانية على جدول الأعمال يهدد أكثر من مئة ألف تلميذ والآلاف من المعلمين بالتشرد، لذلك يدعو الإتحاد الحكومة إلى الإسراع في اتخاذ قرار عاجل بدفع مستحقاتها المتوجبة على الدولة منذ 5 سنوات، مراعية القيمة الشرائية لهذه المنح باحتسابها على دولار 15.000 ل.ل.

رابعا، يطالب الإتحاد الحكومة بضمان وحدة الأسرة التربوية، التي أثمر تعاونها إستمرارا للعام الدراسي، وذلك من خلال عدم إصدار قرارات ومراسيم تتسبب بإرباك العام الدراسي ونزاعات في ما بينها نحن بالغنى عنها في هذه الظروف القاسية.”

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.